رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلبع ينفي زيادة أسعار الكهرباء

 وزير الكهرباء م.محمود
وزير الكهرباء م.محمود بلبع

نفى وزير الكهرباء م.محمود بلبع أي زيادة في أسعار الكهرباء، موضحا أن ما يدفعه المواطن هو نتيجة الاستهلاكات غير العادية التي استهلكها المواطنون في الشهور الماضية وبخاصة أغسطس  .

وأكد أن الزيادة التي حدثت هذا العام ارتفعت إلى نسبة 12% وهي لم تحدث في اي دولة في العالم وذلك بسبب زيادة المكيفات وغيرها.

وقال وزير الكهرباء في حديثه أمام مجلس الشورى اليوم الإثنين، إن شرائح الكهرباء كلها مدعمة حتى 650 كيلو وات، موضحا أن 24 مليون مشترك يستفيدون من هذا الدعم، مؤكدا أن هناك مشكلات في احتياجات محطات الكهرباء من الغاز والمازوت, ومع ذلك تم توفير هذه الكميات لعدم حدوث أي انقطاعات للكهرباء بالرغم من الأحمال الثقيلة التي زادت في الاشهر

الثلاثة الماضية والتي ارتفعت بنسبة 3 آلاف ميجاوات.
وقال بلبع إن اسعار الكهرباء المقدمة للمنازل ثابتة منذ عام 2008 وحتى الآن وإن تكلفة الكيلووات الواحد على الدولة تصل إلى 40 قرشا، وصل للمنازل بسعر 12,5 قرش بمبلغ دعم بلغ 12 مليار جنيه.
وأضاف وزير الكهرباء: "إننا نراعى البعد الاجتماعى ونقوم بتقسيم الاستهلاك الى شرائح كى يصل الدعم إلى مستحقيه", مشيرا إلى أن نسبة الشريحة الأولى تصل إلى 20% من المستهلكين، بالدعم خاصة المقدم للمواد الأساسية والسلع.