رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لدعم مطالب المعاقين بالإسماعيلية‎

وقفة لذوي الاحتياجات
وقفة لذوي الاحتياجات

دعا نشطاء ومجموعات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية لتنظيم وقفة صامتة غدا الثلاثاء بميدان الممر، احتجاجا على دهس سيارة 2 من متحدي الإعاقة المعتصمين أمام قصر الاتحادية.

وقال بولا شاهين ناشط سياسي وأحد الداعين للوقفة، إن ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر يعانون من التجاهل وضياع حقوقهم وإن عشرات المعتصمين أمام الاتحادية كانوا يطالبون بإصدار الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بتفعيل جميع القوانين الخاصة بالمعاقين.
واكد أن نادي العزيمة للمعاقين ونادي متحدي الإعاقة بجامعة قناة السويس وعدد من الحركات السياسية بالاسماعيلية، تشارك في الوقفة التي تؤكد على التضامن مع حقوق المعاقين وتعلن عن مساندتهم.
وتابع :"إنه بعد اعتصام استمر 4 أيام دون أي استجابة  قام المعتصمون بقطع

الطريق للضغط علي المسؤولين ولكن حدث مالم يتوقعه أحد، حيث أثناء قطع الطريق جاءت سيارة تسير بسرعة لتصدم شخصين من المعتصمين في وجود قوات الأمن، والتي اكتفت فقط بالمشاهدة".
وقال إن كل مطالبهم هي تفعيل نسبة الـ 5 % الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة داخل كل قطاعات ومؤسسات الدولة، وإعادة تشكيل المجلس القومي للإعاقة عن طريق الترشيح والانتخاب وليس التعيين، إضافة إلى ضمان أحقية المواطنين في التأمين الصحي والحصول على الأجهزة التعويضية.