رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تتجاهل 93% من شكاوى المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

رصد مكتب شكاوى المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال العشرة اشهر الماضية 115 شكوى تنوعت ما بين طلبات العرض على لجنة طبية للحصول على علاج على نفقة الدولة، وشكاوى تتعلق بغياب الرعاية الصحية فى بعض المستشفيات بالقرى المختلفة، وأخرى تشمل طلب العلاج على نفقة الدولة.

و أشار المكتب في بيان اصدره اليوم الاثنين إلي أنه لم يستقبل سوى 8 ردود فقط على كافة الشكاوى التي أرسلها لوزارة الصحة، موضحاً أن الوزارة لم تكتف بذلك لكن ردودها كانت مخيبة لآمال المكتب والمواطنين، موضحاً أنها جاءت أغلبها تدفع بالمواطنين للبدء في إجراءات بيروقراطية طويلة وشاقة للحصول على حقوقهم في العلاج أو الرعاية الصحية وهو مالا يضع حدا لآلام المواطن .
وأوضح البيان أن تجاهل وزارة الصحة لـ 93% من الشكاوى المرسلة لها من قبل المكتب يعكس أيضا قصورا خطيرا

في طبيعة أولويات الوزارة واهتماماتها؛ حيث أطاح تجاهلها بالعديد من حقوق المرضى،وربما قد تكون حياتهم قد تعرضت للخطر.
وأكد المكتب أن تجاهل وزارة الصحة لحالات مرضية خطيرة يعد تجاهلا مباشرا للدور المنوط بالوزارة القيام به والخاص برعاية حقوق المواطنين الصحية.
وطالب وزير الصحة ورئيس الوزراء التحرك الفوري من أجل التحقيق في تلك الوقائع ومحاسبة المسؤلين والمقصرين، والتدخل الفوري لوضع حدود لسياسية إهمال شكاوى المواطنين ومكتب شكاوى المجلس، بالشكل الذي يعصف بالحقوق الصحية للمواطن المصري ويهدد حياته ويضع المنظومة الصحية في مصر تحت طائلة الإتهام .