رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتينى: طوارئ بمترو الأنفاق استعدادا لعيد الأضحى

محلية

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 13:41
المتينى: طوارئ بمترو الأنفاق استعدادا لعيد الأضحىصورة ارشيفية
أ ش أ:

أعلن الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل، عن بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارىء القصوى بجميع محطات المترو بخطوطه الـ3، للارتقاء بمستوى الخدمة للمواطنين خلال فترة العيد، والتي تشهد إقبالا متزايدا من جمهور الركاب خاصة لمرتادي مناطق الزيارات من الحدائق والمنتزهات والمناطق الأثرية.

وطالب الدكتور محمد رشاد المتيني، خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس شركة مترو الأنفاق، بمتابعة غرفة العمليات الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات وإقتراحات المواطنين، وكذلك العمل على سرعة تذليل كافة العقبات، أو المشاكل التي قد تحدث خلال أجازة العيد، وإتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها، كما أوصى وزير النقل بالتيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم.
وكلف المهندس على حسين رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، المسئولين بمتابعة غرف العمليات

والتحكم المركزي لسير القطارات بخطوط المترو بحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت، كما تقرر تشغيل الخط الساخن يوميا خلال أجازة العيد لتلقي جميع الشكاوى والاقتراحات لمستخدمي المترو برقم تليفون " 16048".
وصرح رئيس شركة المترو بأنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي 1234 رحلة يوميا بالخطوط الثلاثة، لتواكب الزيادة في عدد الركاب منها 382 رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر"5 دقائق"، ونحو 424 رحلة بالخط الثاني بزمن تقاطر "4 دقائق" ، والمرحلة الأولى من الخط الثالث 428 رحلة بزمن تقاطر "5 دقائق"، كما تم الاستعداد بقطارات إضافية بالثلاث خطوط يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب .
وأشار المهندس على حسين، إلى أنه حرصا على راحة المواطنين تقرر تشغيل مكاتب اشتراكات المترو يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا يوميا " عدا أول أيام العيد".
وتم التنسيق مع قيادات شرطة مترو الأنفاق لدعم الجهات الأمنية وتواجدها بخطي المترو على مدار اليوم، للحفاظ على الأمن والنظام، والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على النظام العام داخل المترو.
وأكد رئيس شركة المترو، أنه تم عمل جداول للنوبتجيات خلال هذه العطلة لضمان تواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يوميا خلال فترة تشغيل القطارات لتلافي حدوث أي أعطال خلال أيام العيد ومتابعة الأداء والحفاظ على إستقرار تشغيل خطوط المترو الثلاثة وتحقيقا للالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر، كما تقرر إنتشار فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو الثلاثة للعلاج والإصلاح الفوري لأي عطل مفاجىء يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.
وتم التنبيه أيضا على قائدي القطارات بزيادة زمن التوقف بالمحطات المزدحمة، طبقا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لايتعارض مع جداول التشغيل.

أهم الاخبار