رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصيادون يطالبون بضبط المخالفات بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب اليوم الصيادون في محافظة المنيا شرطة المسطحات بضرورة عدم تحرير محاضرعشوائية جزافية للصيادين غير المرخصين دون ضبطهم متلبسين بممارسة الصيد.

كما طالبوا شرطة البيئة بتكثيف مرورهم لضبط المخالفات الخاصة بالصيد من غير رخصة أو الصيد الخاطئ والجائر.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة الحياة الافضل للتنمية الشاملة بالمنيا لعدد من الصيادين مع المسؤولين الحكوميين بالمحافظة.
وقد مثل الجانب الحكومي في اللقاء كل من العميد ناصر عثمان علي مدير شرطة المسطحات المائية ، ،المهندس جرجس اليشع مدير عام التنمية بالمحافظة،السيد محمد عبدالمجيد مدير ادارة المراجعة بالتامينات الاجتماعية والسيد كرم ايوب مسؤول العلاج على نفقة الدولة والمهندس على شحاته على رئيس القسم الادارى بحماية نهر النيل بالمنيا والمهندس عبد الحميد مصطفى النحاس مفتش حماية النيل بالمنيا.
من جانبه أكد العميد ناصر عثمان علي مدير شرطة المسطحات المائية بضرورة قيام الصيادين بدق اللوحات المعدنية الخاصة برقم المركب على المركب أو كتابتها بالبوية أو بالحفر حتى لاتتعرض مراكبهم للمصادرة نتيجة عدم عدم الاستدلال على أرقامها، وفيما يخص التعديات على نهر النيل طالب الصيادون  بضرورة قيام حماية النيل باثبات هذه التعديات والمخالفات وتحرير محاضر بها لتقوم شرطة المسطحات بازالة التعديات على نهر النيل.
و أجاب المهندس جرجس اليشع مدير عام التنمية بالمحافظة على كافة تساؤلات وإستفسارات الصيادين حول صندوق التنمية المحلية من حيث قيمة القرض وكيفية الحصول عليه ونسبة الفوائد وفترة السماح والفئات المستحقة للقروض ونوعية المشروعات.
من جانبه أشار كرم أيوب مسؤول العلاج على نفقة الدولة بأن هناك حزمة من الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوى وأيضا أمراض العيون المتطلبة عمليات مياه بيضاء وزرع عدسة والتى هى خارج قدرات المواطنين مؤكدا انه يمكن أيضا مساعدة أصحاب ضغط الدم المرتفع لصرف علاج شهرى بشرط أن يتم ارسال صورة البطاقة ورسم القلب.
وأوضح ناثان عدلي مدير مشروع تحسين أحوال الصيادين أن اللقاء ياتي في إطار تقوية العلاقات والروابط بين الصيادين والأطراف المعنية بطبيعة عملهم بهدف تنظيم الصيادين واعدادهم للتعبير عن مشكلاتهم وقضاياهم والوقوف على حلول لها.