عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص 200 فدان لكل منطقة صناعية بقنا

منطقة صناعية (صورة
منطقة صناعية (صورة أرشيفية)

قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا تخصيص 200 فدان لكل منطقة صناعية تخصص كمنطقة للصناعات الصغيرة لاجتذاب أصحاب المشروعات ذات النشاط المحدود والحرفيين.

كما قرر محافظ قنا تشكيل لجنة دائمة لتلقي شكاوى المستثمرين بكل من المنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهو بنجع حمادي لتذليل العقبات التى تواجه المنشآت الصناعية واستعجال الموافقات اللازمة على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري شهريا برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية ممثلي التنمية الصناعية والاستثمار والشئون القانونية.

جاء ذلك أثناء ترأس محافظ قنا لمجلس إدارة المناطق الصناعية في حضور القيادات التنفيذية المعنية بالمرافق والاستثمار بالمحافظة وبعض من مستثمري المدينتين حيث أكد لبيب أن اللامركزية تخول للمحافظ اتخاذ القرارات التى من شأنها كسر الروتين وخلق مرونة لازمة لدفع عجلة الإنتاج.

كما وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية على منح

بعض المشروعات الجاري إنشائها مهلة ثلاثة أشهر إضافية تنتهي في 25 يناير 2013 لبيان الجاد منها بينما تم رفض كل الطلبات المقدمة لإقامة مصانع للطوب الأسمنتي، فيما أجمعت أراء مجلس الإدارة على انضمام أحد المسئولين لشركة قنا لمياه الشرب والصرف الصحي إلى لجان متابعة المشروعات القائمة لدراسة تقييم الأثر البيئي للمشروعات وملائمتها لشبكة الصرف الصناعي.

وشدد لبيب خلال الاجتماع على فحص عينات المياه من البئر الخاص لأحد مصانع المياه المعدنية بمدينة كلاحين قفط الصناعية والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية.