رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

60%لقبول الثانوية السعودية بالجامعات المصرية

محلية

الأحد, 27 مارس 2011 13:52
كتب – زكى السعدنى :

وافق المجلس الاعلى للجامعات فى اجتماعه اليوم الأحد برئاسة د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية هذا العام مع تطبيق نفس قواعد العام الماضي بحيث يخصص 60% للثانوية العامة و40% لاختبار القدرات.

ووافق المجلس على أن يتم القبول في العام الجامعي 2012/2013 على أساس 40% للثانوية العامة و 30% لاختبار القدرات، و30% للاختبار
التحصيلي. كما وافق المجلس على المذكرة الخاصة بشأن بعض المقترحات لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم الجامعي، وقبولهم في الكليات ذات الطبيعة النظرية مثل التربية والآداب ودار العلوم ودون التقيد بشرط المجموع.
ومن ناحية أخرى شهد د. عمرو عزت سلامة ود. أحمد جمال الدين موسى وأعضاء المجلس الأعلى
للجامعات توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية. ويشمل هذا التعاون بين الطرفين كافة المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك ويتضمن الأبحاث المشتركة ومشروعات وأنشطة التكنولوجيا، وتبادل العلماء والخبراء، والإشراف العلمي المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، والتعليم والتدريب، وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية والمؤتمرات والاجتماعات، والمناسبات الخاصة، واستخدامات المكتبات التقليدية والرقمية.
وقع الاتفاقية عن المجلس الأعلى للجامعات د. سلوى الغريب أمين عام المجلس وعن المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية د. ماجد الشربيني أمين عام المجلس.

أهم الاخبار