رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل في تصريحات لـ "بوابة الوفد":

لن أسمح بتكرار تلاعب شركات السياحة مع الحجاج

محلية

الأحد, 14 أكتوبر 2012 14:57
لن أسمح بتكرار تلاعب شركات السياحة مع الحجاجمحمد رشاد المتيني وزير النقل
كتب - محمود شاكر:

حذر الدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل شركات السياحة والتوكيلات الملاحية من التلاعب في مواعيد الحجز والسفر مع حجاج البر والبواخر هذا العام، وانه لن يسمح بتكرار ما حدث في موسم العمرة الماضي وتكدس الركاب بأرصفة ميناءي نويبع والعقبة، وعدم التزام الشركات بالجداول الزمنية المحددة لوصولها إلي ارصفة الميناء.

وأكد «المتيني» في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" انه ارسل لوزير السياحة اسماء «19» شركة سياحة تلاعبت في مواعيد الحجز مع المعتمرين ما ادي إلي تكدس الركاب، وشدد الوزير علي حرمان هذه الشركات من العمل لمدة موسم عمرة وحج كامل عقاباً لهما.
واوضح ان اي شركات ترتكب مخالفات في موسم الحج الحالي يتم اخطار وزارة السياحة فوراً لمعاقبتها.
وصرح الربان نبيل لطفي نائب الجسر العربي للملاحة بأن عبارات البرنسيسة وعمان دايلة جاهزة لنقل 14 ألف حاج عن طريق البواخر عبر ميناءي نويبع والعقبة الاردني.
واضاف انه تم رفع حالة الطوارئ لاستقبال افواج الحجاج وتذليل العقبات امامهم وتسهيل مهمة السفر بميناءي نويبع والعقبة الاردني ثم إلي الاراضي الحجازية بالسعودية.
وأكد أن هناك تنسيقا كاملا بين مصر والاردن والجسر العربي للملاحة لنقل الحجاج عبر العبارات التابعة لها.
وأوضح «لطفي» أن ميناء العقبة

وعبارات الجسر العربي استقبلت الفوج الثالث وعدده 910 حجاج عبر العبارة «ايلة» قادمة من نويبع متوجهة إلي ميناء العقبة الاردني ومنه يتم نقل الحجاج براً عبر اتوبيسات إلي الاراضي المقدسة بالسعودية، وأن رحلات العودة تبدأ يوم «3» نوفمبر القادم لاستقبال «16» الف حاج بعد الانتهاء من مناسك الحج.
وصرح اللواء عبد القادر جاب الله رئيس موانئ البحر الاحمر بأن استمرار تفويج الحجاج من خلال ميناء نويبع البحري حتي 17 اكتوبر الحالي وسيتم نقل قرابة «14» الف حاج عن طريق شركات السياحة، وتقرر فتح قرية الحجاج بنويبع من اجل استقبال الحجاج لحين الانتهاء من اجراءات سفرهم قبل الصعود إلي العبارات متجهين إلي ميناء العقبة الاردني وتقرر تشكيل غرفة عمليات تعمل علي مدار الـ 24 ساعة لمتابعة سفر الحجاج.
 

أهم الاخبار