عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرفة بورسعيد تناقش قرار غلق المحلات بعد العاشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعقد مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد برئاسة محمد عبد الفتاح المصرى، اجتماعا مساء الثلاثاء القادم لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة أهمها قرار مجلس المحافظين بغلق المحلات التجارية بعد العاشرة مساءً بهدف توفير الطاقة الكهربائية.


كما يناقش الاجتماع المشروع الذى تقدم به نواب بورسعيد لمجلس الشعب بمد العمل بالمنطقة الحرة ببورسعيد لسنوات جديدة مع زيادة الحصة الاستيرادية لـ 150 مليون جنيه وهو مشروع يجب أن يتكاتف فيه الجميع  من محافظ وغرفة وأحزاب وقوى سياسية وأن يجلس الجميع سويًا للوصول للحل الأفضل لبورسعيد .

وأكد "المصرى" أن هدف الاجتماع إنعاش الحركة التجارية بالأسواق والمتاجر التى تعانى من حالة ركود شديدة والأوضاع الاقتصادية المتدنية، ودراسة تطبيق قرار المسموحات الجمركية لزوار بورسعيد فى حدود الـ100 جنيه للمواطن من خارج بورسعيد لجذب مزيد من أبناء المحافظات الأخرى .

من جانبه، أكد محمود فؤاد الأمين العام لائتلاف تجار بورسعيد أن اجتماع الائتلاف

مع اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد بحضور القيادات الأمنية بالمديرية أسفر عن ضرورة تشديد الرقابة الأمنية على المنافذ الجمركية حتى تتمكن الأسواق من العمل بوقف التهريب المنظم وجذب مزيد من المواطنين من خارج المدينة وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع تهريب البضائع خارج بورسعيد .
وطالب فؤاد بمد العمل فى المحلات التجارية والأسواق حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل مع قدوم فصل الشتاء لأن هذا القرار سيؤدى لنتائج عكسية وضرر بالغ ويزيد من معاناة التجار والمطالبة باستثناء بورسعيد من هذا القرار باعتبارها منطقة حرة تجارية فى المقام الأول .