رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المهن التعليمية تستنكر أحداث "جمعة الحساب"

محلية

الأحد, 14 أكتوبر 2012 11:56
المهن التعليمية تستنكر أحداث جمعة الحساب
كتب – سهيل وريور:

استنكرت نقابة المهن التعليمية الاحداث التى وقعت بميدان التحرير أول أمس الجمعة، والتى أصيب خلالها أكثر من مائة من أبناء الشعب المصرى دون مبرر أو داعى لذلك.

واكدت النقابة في بيان لها، أن الاختلاف فى الرأى لا يجب ان يصل بنا الى التراشق بالحجارة التى لن تؤدى فى النهاية سوى لاحتدام الصراع والكراهية بين شركاء الوطن الواحد.
كما اشارت النقابة، إلى ان عدم اهتمام الدولة بالقيم الأخلاقية فى المنظومة التعليمية وغرس قيمة احترام الرأى الأخر سبب أساسى فيما وصلنا الية اليوم

ويجب على الحكومة الثورية الحالية ان تهتم بتطوير النمط القيمى والأخلاقى والسلوكى للنشء الجديد بحيث تغرس فيهم مبادئ ثقافة الاختلاف واحترام الرأى الآخر, وآليات الحوار ومواجهة الحجة بالحجة عن طريق العقل والمنطق, ونبذ العنف والتطرف فى الرأى والقضاء على قيم النفعية والمصلحة الشخصية التى غرسها النظام السابق فى نفوس جميع أفراد الشعب المصرى على مدى سنوات طويلة من الظلم والقهر والاستبداد والتزوير أدت بنا الى ما
نحن علية الآن.
من جهته أكد د. احمد الحلوانى نقيب المعلمين، ان دم الشهداء غال وهو فى رقابنا جميعا,  ولن نسمح ان تضيع حقوقهم او يفلت من شاركوا فى قتلهم من العقاب الرادع الذى يستحقونه.
وطالب رئيس الجمهورية بإعادة محاكمة كل من شارك فى قتل الثوارحتى لا يضيع دم الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من أجل تحرير هذا الشعب من براثن الظلم والطغيان وتحقيق العدالة الإجتماعية.
كما دعا نقيب المعلمين جميع القوى والتيارات السياسية بضرورة التكاتف وإخلاص العمل من أجل مصر حتى تنتهى هذه المرحلة الإنتقالية بسلام,  وحتى نبدء فى التنمية الحقيقية للوطن أقتصاديا وأجتماعيا وتعليميا بالشكل الذى يضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة بإذن الله.

أهم الاخبار