رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القاهرة" تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى

محلية

الأحد, 14 أكتوبر 2012 11:51
القاهرة تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى
كتب - سامي الطراوي :

اعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ القصوى بجميع المديريات والهيئات التابعة لها استعداداً لعيد الأضحى المبارك لتوفير كافة الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين.

وصرح د. أسامة كمال محافظ القاهرة بأنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات خاصة الخبز واسطوانات البوتاجاز، وسوف يتم ربطها بغرف عمليات فرعية بالمديريات والهيئات.
وأعلن المحافظ أنه سيتم السماح للجزارين بإقامة شوادر في الأماكن المحيطة بمحلاتهم لعرض حيوانات الأضاحي قبيل عيد الأضحى بشرط عدم اعاقة المرور وقيامهم بأعمال النظافة ورفع كافة مخلفات الحيوانات.
وقالت د. سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة

إن المديرية انتهت من وضع خطتها للاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث تقرر رفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة "الآلي- جيركو- السلام- الممتاز- طرة-حلوان" للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراً من الأول من شهر ذي الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي المواطنين لذبحها بأسعار رمزية خلال أيام العيد.
وأضافت الخولي أنه سيتم زيادة أعداد الأطباء البيطرين بالمجازر بندب بعضهم من ادارات الأحياء حتى انتهاء العيد لضمان سرعة الأداء ومواجهة الزيادة في أعداد المذبوحات، مع التنبيه على الإدارات البيطرية بالأحياء
لتيسير تقديم الخدمات والرعاية البيطرية وعلاج الحيوانات الحية بناء على رغبة المواطنين.
وأكدت الخولي أنه سيتم تقسيم القاهرة إلى 6 مناطق لتسهيل عمل الحملات الرقابية والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم والتي سوف تستمر حتى آخر أيام العيد بكافة أحياء القاهرة بالتعاون مع مديريات الشئون الصحية والتموين للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق حفاظاً على صحة المواطنين.
كما سيتم تكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر، مشيرة إلى أنه تم تصميم منشور استرشادي سيتم توزيعه على المواطنين حول المواصفات القياسية لإختيار الأضحية مع وجود ارشادات لطريقة الذبح السليمة.
وأعلنت د. الخولي عن تخصيص أرقام التليفونات (23646120-23649474) لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين.
وأضافت أنه سيتم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة حول المساجد والحدائق والمتنزهات والأندية الرياضية وغيرها من الأماكن التي تشهد اقبالاً متزايداً من المواطنين خلا فترة العيد.

 

أهم الاخبار