رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدون أن القرار سيرفع معدل البطالة..

الغرف التجارية: سنلجأ للقضاء لمنع غلق المحال

محلية

الأحد, 14 أكتوبر 2012 10:04
الغرف التجارية: سنلجأ للقضاء لمنع غلق المحال أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية
متابعة - رشا حمدي:

هدد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية باللجوء إلى القضاء في حالة تطبيق الحكومة لقرار غلق المحال التجارية في الساعة الـ10 مساء, وغلق المطاعم والمقاهي الساعة 12 دون استشارة اتحاد الغرف التجارية.

وقال إن كل غرفة في كل محافظة ستضع المواعيد التي تتناسب تمامًا مع المميزات النسبية التي تمتلكها المحافظة, وسيتم رفعها لرئيس الوزراء ثم رئيس الجمهورية, وإذا لم تتم الاستجابة لها ستقوم الغرفة التجارية بالتوجه للقضاء ورفع دعوى.
وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية - في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح جديد" علي قناة "النيل للأخبار" اليوم الأحد - أن قرار غلق المحال مبكرًا ليس سهلا ويحتاج الي دراسة متأنية بما يحقق مصالح البلد ويوفر الطاقة, مشيرا إلي أن الغلق مبكرًا سيجبر المحال علي تسريح بعض العمالة التي كانت تعمل في الدوريات الليلية.
وأشار إلي أن محافظات مثل "شرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة"

الجو فيها دافئ في الشتاء ولا يمكن أن أجبر السائح فيها أن ينام من العاشرة مساءً, مشيرا إلي أن مصر معروفة وسط السياحة العربية بأنها البلد الذي لا ينام.
وأضاف أنه لا يمكن أن يتم غلق المحال في الإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ وبورسعيد في العاشرة مساءً لأن أساسًا المصطفين يخرجون من البحر بعد المغرب, كما أنه لا يمكن لمحافظات مثل "أسيوط وبني سويف" التي تصل فيها درجات الحرارة إلي 50 درجة مئوية صباحًا أن تغلق المحال في الـ10 مساءً وهي أساسًا تفتحها بعد صلاة المغرب.

شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار