رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الإعاقة: وقفات المعاقين أمام الرئاسة شرعية

محلية

السبت, 13 أكتوبر 2012 16:37
مجلس الإعاقة: وقفات المعاقين أمام الرئاسة شرعية    صورة أرشيفية
كتب - ناصر فياض:

أكد المجلس القومي لشئون الإعاقة أن الوقفة الاحتجاجية أمام قصر الرئاسة للمعاقين لها مطالب مشروعة وحق أصيل لجميع المواطنين من ذوي الإعاقة.

والتى يعمل من أجلها المجلس القومي لشئون الإعاقة، فإنه رغم حداثة نشأته حيث لم يتجاوز عمره الثلاثة أشهر وبضعة ايام، ورغم التحديات والصعوبات التي يواجهها بسبب اللحظة السياسية التي يمر بها الوطن من ناحية، ولم يعد التعامل مع قضيتنا بمفهوم الرعاية والعمل الخيري.
ويؤكد المجلس دعمه وتضامنه مع جميع المطالب المشروعة التي رفعها ذوو الإعاقة والتي

تتلخص في تمكينهم من كافة الحقوق الاقتصادية والاحتماعية والثقافية والسياسية والمدنية كمواطنين لهم كافة الحقوق والواجبات ، وهي الحقوق التي من أجلها يعمل المجلس القومي لشئون الإعاقة انطلاقا من إيمانه الكامل بأن المواطنين من ذوي الإعاقة شركاء في بناء الوطن .
ويشيد المجلس القومى لشئون الإعاقة قريبا عقد لقاء بين الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وذلك حسب ما صرح به مدير مكتب الرئيس الخميس الماضى
خلال مؤتمر صحفى برئاسة الجمهورية، والمجلس يهيب بالرئيس الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة لذوى الإعاقة والعمل من أجل إيجاد حلول عاجلة دون تفاوض أو انتقاص من تلك الحقوق .
ويحذر المجلس فى الوقت نفسه من أية جهة تمارس أي نوع من العنف ضد ذوي الإعاقة من المتظاهرين السلميين، مع عدم قيام المحتجين والمتظاهرين بأية أعمال شغب تفقد التظاهر طبيعته السلمية أو أية محاولة لقطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين.

كما يربأ المجلس بذوي الإعاقة أن تستخدم الوقفات الاحتجاجية لتحقيق مطالب خاصه أو تصفية حسابات شخصية، ذلك أن تلك الممارسات تفقد الوقفات الاحتجاجية معناها وتسفه من قيمة القضية التي ندافع عنها جميعا .

أهم الاخبار