رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا تعتقل مصريا يُصور المظاهرات

محلية

الأحد, 27 مارس 2011 11:06
خاص، وكالات:

سوريا تتهم مصريا بتصوير المظاهرات

أورد التليفزيون السوري ما أسماه اعترافات أولية لمواطن مصري حامل الجنسية الأمريكية يعمل فى سوريا، وقال إنه زار اسرائيل سراً

وأقر بتلقي أموال لقاء ارسال صور ومقاطع فيديو عن سوريا.
ونظمت منظمات حقوقية مصرية حملة للمطالبة بإطلاق سراح المواطن المصري والذي قالت انه لم يكن يفعل أكثر من تصوير أحداث تشهدها سورية، واتهمت السلطات السورية بتعذيبه للإعتراف بما لم يفعله، مشيرة إلى أنه حين زار فلسطين المحتلة كان متوجها وفي
ضيافة أسرة عربية.
وطالبت منظمات حقوقية في بيان مشترك القاهرة التدخل لإنقاذ أحد رعاياها من "الأخطار التي تهدد حياته في سجون بشار الأسد".

 

وقال رضوان، الذي لم يذكر التليفزيون السوري اسمه انه تلقى ''إيميلات'' تسأله إن كان مستعداً لمساعدة شخص يتكلم الإسبانية من كولومبيا طلب منه التواصل معه عبر الإيميل تمهيدا لمقابلته وارسال مقاطع الفيديو والصور.

وأضاف أن اختياره تم على أساس أنه موجود في سوريا ويحمل ''جوالاً'' مزوداً بكاميرا ويمكنه أن يستفيد من هذه الفرصة، مشيراً الى انه يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية وأنه زار إسرائيل عبر وذهب للقدس وعاد ثانية إلى سوريا، لافتاً إلى أنه ذهب إلى هناك على أساس مقابلة صديق في الضفة لكنه تركه وزار القدس ومكث في المنطقة الشرقية ثم دخل غربا ورجع ثانية.

وأوضح أنه كان عليه أن يرسل الصور إلى الخارج لقاء مقابل مادي أو ما شابه. وأضاف أن تواصله مع الكولومبي كان عن طريق شخص آخر تعرف عليه في القاهرة.

 

 

أهم الاخبار