رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق سراح "أبوالعينين" بعد احتجازه داخل مكتبه

محلية

الجمعة, 12 أكتوبر 2012 10:55
إطلاق سراح أبوالعينين بعد احتجازه داخل مكتبهمحمد أبوالعينين
السويس - عبدالله ضيف:

سيراميكا، كليوباترا، عمال، شركة، أبو العينيين فى حراسة قوة من الشرطة متوجها الى القاهرة، بعد قيام عمال شركة سيراميكا كليوباترا باحتجازه حوالى 14 ساعة داخل مكتبه بالشركة منذ مساء أمس الخميس.

وكان "ابوالعينين" قد توجه بعد ظهر أمس إلى مقر شركتة سيراميكا كليوباترا بالسويس، واثار ظهور ابوالعينين وسط العمال بعد ساعات معدودات من حصوله على حكم بالبراءة قى قضية موقعة الجمل، تحفظ العمال، وقامت مناقشة حادة بين العمال وابوالعينين، نتيجة مطالبة العمال بتنفيذ جميع اتفاقاته السابقة معهم، ومنحهم جميع مستحقاتهم المتأخرة، وإلغاء قراراته بفصل بعض العاملين

بالشركة.
واحتدمت المناقشات وأجبر العمال محمد أبوالعينين على دخول مكتبه والبقاء فيه ومحاصرته بالعمال، وسارع اعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالشركة بحماية ابوالعينين من غضب العمال ومنع العمال الغاضبين من اقتحام المكتب الموجود فيه.
وتلقى اللواء عادل رفعت مدير امن السويس بلاغات مختلفة احدها من بعض مساعدى ابوالعينين بمحاولة بعض العمال الاعتداء على ابوالعينين، والآخر من العمال بإشهار ابوالعينين مسدسه وتهديدهم به لمنع العمال من التعرض له.
وانتقل الى موقع الاحداث مأمور قسم شرطة عتاقة وقوة
امنية ونائبين بمجلسى الشعب المنحل والشورى، وانضم اليهم اعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالشركة واجتمعوا مع "ابوالعينين" فى مكتبه بالشركة، فى حين ظل العمال يحاصرون المكان.
واستمرات المفاوضات جارية حتى حوالى الساعة الـ5 فجر اليوم الجمعة، قام بعدها "ابوالعينين" بالتوقيع على اتفاق بموافقته على مطالب العمال.
ورفض العمال فى البداية الاتفاق وانهاء احتجاز ابوالعينين على اساس عدم تنفيذ "ابوالعينين" معظم اتفاقاتة السابقة بدعوى تعرض للاكراه فى توقيعها، وقام "أبوالعينين" بإضافة فقرة جديدة للإتفاق، يؤكد فيها عدم تعرضه لاى ضغوط او إكراه فى توقيع الإتفاقية الجديدة مع عمال سيراميكا.
وعقب توقيع الاتفاق خرج ابوالعينين من مكتبه متوجها إلى القاهرة حوالى الساعة الـ7 من صباح اليوم الجمعة، وسط مخاوف من العمال بنقض الاتفاق والعودة لنقطة الصفر.

أهم الاخبار