رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجدّد تبادل إطلاق النار بين العرب والهوارة بقنا

محلية

الخميس, 11 أكتوبر 2012 19:30
تجدّد تبادل إطلاق النار بين العرب والهوارة بقناصورة أرشيفية
قنا ـ أمير الصراف :

تبادلت عائلتان من قبيلتي العرب والهوارة بمركز دشنا بقنا إطلاق النار في الهواء، على خلفية نزاع بينهما على بناء منزل على حدود أرض زراعية مشتركة بين الطرفين. 

وكشفت دوائر قبلية بقنا لــ "بوابة الوفد" أن محاولات درء الأزمة الدائرة بين عائلتين تنتميان لقبيلتي العرب والهوارة بقرية فاو قبلي  بمركز دشنا باءت بالفشل.

وذكر مصدر أن الاجتماع الذي عقد قبل أيام بمركز شرطة دشنا بحضور البرلماني أحمد مختار و العمدة حجازي فخري والعمدة محمد الزمباعى

من قبيلة "الهوارة "، والعمدة محمد عبد الناصر والعمدة عبد الحكيم عبيد من قبيلة "العرب" وأفراد  من العائلتين بحضور القيادات الشرطية بمديرية امن قنا وبالتنسيق مع اللواء محمد عثمان رئيس المباحث الجنائية بمديرية امن قنا، ولم يسفر عن إنهاء الصراع بين عائلتي "العتامنة" من قبيلة الهوارة و"الجروات " من قبيلة العرب.

وفسر المصدر فشل الاجتماع بعدم تقبل أحد العائلتين للحلول

المطروحة لإنهاء الأزمة بينهما .

وتعود تفاصيل الخلاف بين العائلتين برفض عائلة "الجروات" لقيام عائلة " العتامنة " بناء منزل لها داخل محيط أرض تمتلكها بزمام قرية الحمامده التي تقطنها أغلبية من قبيلة العرب، وتبادل على أثرها الطرفان إطلاق النار، واحتوت زعامات قبلية الأزمة بتعهد الطرفين بعدم البناء على الأرض بالمنطقة ، وتجددت الأزمة بقيام "الجروات" بالبناء على الأرض وهو ما دفع العتامنة إلى الاعتراض ومحاولة البناء على الأرض للمرة الثانية.

من جانب آخر تسود المنطقة حالة من الهدوء المشوب بالحذر بين الطرفين، وسط تحذيرات بضرورة درء الصراع بين العائلتين تجنبا لاحتدام الأزمة بين الطرفين.         

أهم الاخبار