رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون بمطروح: حكم موقعة الجمل ليس مسيّسا

بوابة الوفد الإلكترونية

علق "فؤاد زغلول" أمين حزب الحرية والعدالة بمطروح على الحكم ببراءة المتهمين بقتل المتظاهرين بقضية "موقعه الجمل" الصادر أمس الأربعاء.

وقال:"لا نستطيع توجيه الاتهام للقضاء المصرى ولكننا نتهم من قدم الأدلة للقضاء"، موضحاً أن القاضى يستند فى الحكم على الأدلة والبراهين القانونية ولا يستند على علمه فقط.

وأضاف "أننا نأمل فى لجنة تقصى الحقائق التى أقرها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية حتى لا يضيع دماء الشهداء وحق الأبرياء".
كما طالب " زغلول " من جميع المواطنين الذين تقع تحت أيديهم أية دلائل أو فيديوهات تساعد فى تغيير مجريات الحكم بخصوص "موقعة الجمل" تقديمها على الفور إلى الجهات المعنية لإحقاق العدل.
وصرح بأن حزب الحرية والعدالة فى جميع المحافظات بصدد الدعوة الآن للنزول غداً فى مظاهرة حاشدة لإعادة التحقيق من جديد فى قضية "الجمل" وقضايا

الثورة .
وفى نفس الوقت، يرى "حسين عيد" قيادى سياسى بمطروح أن الحكم ليس مسيساً وأن القاضى استند على الدلائل المتاحة فى القضية، مؤكداً أنه كان يتوقع إصدار أحكام ضد بعض المتهمين فى قضية الجمل وبراءة الآخرين نظراً لضعف أدلة  الإثبات.
وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد حراكا سياسيا قويا على الساحة لترسيخ مبدأ المساواة والتى لابد أن يضعها الرئيس مرسى فى الاعتبار من أجل النهوض بالدولة والشعب المصرى ككل بمختلف طوائفه واتجاهاته وثقافاته  دون التمييز بين الأحزاب والحركات أو بين المؤيد والمعارض.