عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أطباء يتظاهرون أمام "الصحة" بالقليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

 نظم العشرات من ائتلاف الاطباء بالقليوبية وقفة احتجاجية صباح اليوم  تضامن معهم فيها عدد من ممثلى القوى السياسية واليسار وممثلين عن بعض الأحزاب السياسية امام مديرية الصحة بالقليوبية .

وردد المتظاهرون هتافات "الاضراب مشروع مشروع ضد الفقر وضد الجوع، يازكريا انزل شوف فضايحنا علي المكشوف".
وطالبوا بإصلاح احوال الطبيب والمنظومة الصحية، مستنكرين محاولات الوقيعة بين الأطباء والمرضى ومحاولات الوزارة كسر الإضراب.
وأكد بيان صادر عن الائتلاف أنهم لن يقبلوا ما يسمى بالخدعة الصحية أو ما تسميه الوزارة بالخدمة الصحية ومشيرين إلى أن الطبيب لن يقدم خدمة صحية محترمة إلا اذا عمل فى مكان محترم وشعر بآدميته وقال البيان إن رهان الوزارة فشل فى توقعات عدم استمرار الاضراب .
وأكد أن الإضراب ليس من اجل المرتبات لكن من أجل إصلاح المنظومة الصحية ونحن مع المواطن البسيط ونحن سنكمل اضرابنا وسندافع عن حقنا .
واشار د.سامح عبدالعظيم منسق عام ائتلاف اطباء مصر وعضو نقابة أطباء القليوبية الى الفساد الذي يملأ مستشفيات مصر بأكملها.
وأكد على ضرورة بناء نظام مصري جديد يقوم على الكفاءة والعدالة والكرامة للمريض والطبيب و إنهاء الخدمة السيئة التي يتعرض لها المريض، وإنهاء عملية التدريس على المرضى بالمستشفيات الجامعية بشكل يمثل إهانة للمرضى الفقراء، و القضاء

على صدارة مصر في انتشار الالتهاب الكبد الوبائي .
كما طالبوا بضرورة وجود فترة تدريب متساوية لجميع الخريجين من كلية الطب، قبل إعطائهم حق ممارسة الطب على الشعب المصري وتحسين القطاع الطبي وبناء نظام تسجيلي الكتروني للمعلومات، وضرورة التأمين الصحي الوطني الموحد المميز.
واعلن عدد من الممرضات المشاركات فى الوقفة تضامنهن مع اضراب الاطباء واكد بيان صادر نقابة الاطباء ان مجلس النقابة  أنه هو الجهة الوحيدة الممثلة للأطباء وان حق الأطباء فى الإضراب هو حق أصيل كفله الدستور والقانون والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان . وكذلك حق الأطباء فى العمل وشهدت المستشفيات مشادات بين المرضى والاطباء بسبب الاضراب
يأتى ذلك فيما انتقد المئات من المرضى استمر الاضراب لليوم العاشرمطالبين الاطباء بالاضراب فى عياداتهم ايضا الى جانب الاضراب فى عملهم اذا كانوا جادين فى الاضراب
"شاهد الفيديو"

http://youtu.be/sGYgb3fmvxo