رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبول الطلاب السوريين بمدارس طيبة دون مستندات

محلية

الخميس, 11 أكتوبر 2012 09:57
قبول الطلاب السوريين بمدارس طيبة دون مستنداتصورة أرشيفية
بوابة الوفد:

أعلن الدكتور صديق عفيفى رئيس مجموعة طيبة التعليمية، بأن مدارس طيبة تقبل الطلاب السوريين الوافديين لمدارسها، دون أى مستندات، تضامناً مع ثورة الشعب السورى، مؤكداً أنه لابد لنا جميعا أن نقدم كل ما نستطيع من اجل مساعدتهم .

وأشار  أحمد رياض غنام المحلل السياسى والناشط السورى، خلال احتفالية سورية مصرية، أقيمت بمدرسة طيبة مدينة نصر، ان الثورة السورية كانت فى بدايتها ثورة إصلاحية سلمية، ولكن موقف النظام السورى ضد الثوار تسبب فى حدوث إنشقاقات نتج عنها إنشاء الجيش السورى الحر، والذى يحارب الجيش السورى الطائفى.
وأضاف أن الإعلام دائما يصور الحرب فى

سوريا على انها حرب سياسية، ولكنها حرب طائفيه فى شكل سياسى، فالشيعه يعتبرون قتل السنى فى سوريا جهاد فى سبيل الله .
وقال غنام أن موقف كل من مصر وتركيا من أقوى المواقف الفعالة التى ساندت الثورة السورية، فتركيا إحتضنت المعارضة السورية، وسمحت بتواجد المنشقين عن جيش الأسد بتركيا، وهذا ما دفع النظام السورى الى قذف بعض المدن التركية، لاضعاف مساندتهم للثوار.

أما الموقف المصرى فكان قويا فى كل المستويات سواء على مستوى الشعبى فى معامله المصريين

للسوريين كأهل أو المجتمع المدنى من نقابات وجمعيات أهلية أو على المستوى الحكومى، والذى أشار إليه الدكتور محمد مرسى فى خطابه فى ايران وفى اجتماع جامعة الدول العربية، حول تبنى مصر لمطالب الثوار السوريين .
وأشار غنام إلى أنه يتوقع أن ينهار النظام السورى، بإنشقاق العلويين عن بشار  لحمايه الطائفه العلوية.

وفى نهاية الاحتفالية قام طلاب طيبه مدينة نصر بتقديم عروض فنيه سوريه وعرض فيديوهات توضح سوريا قبل الاحداث وبعدها، وقام  د.صديق عفيفى رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة التعليمية بتكريم المحلل السياسى السورى احمد رياض غنام  واهداه درع التكريم وشكره على التحليل للعديد من المواقف والذى استفاد منه الكبار قبل الاطفال الحاضرين الحفل .

حضر الحفل  سميحه الدهبى مديرة إدارة شرق مدينة نصر وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة والموجهين.

أهم الاخبار