رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يطلب تفعيل بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط والخرطوم

مؤتمر الطب التداخلى
مؤتمر الطب التداخلى بجامعة أسيوط

طالب الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بتفعيل بروتوكولات تعاون بين جامعة الخرطوم وجامعة أسيوط، التي تشع الضوء الحقيقي على المحافظة، نظراً لما تتمتع به من تاريخ وكوادر تستطيع النهوض بالمحافظة، مضيفاً الى بحث التعاون مع محافظات السودان.

جاء ذلك خلال "المؤتمر العلمي الأول للطب التداخلي" بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة وأحمد مخلوف عميد كلية الطب ومحمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق وعدد من أساتذة كليات الطب وأطباء عدد من مستشفيات المحافظة.
وأشار كشك الى العمل على تحقيق وعود رئيس الجمهورية بمشروع الـ100يوم، والذي بدأ المواطن يشعر بها على ارض الواقع وسيزيد احساسه به مع مرور الوقت، موضحاً أن مدينة أسيوط اصبحت الـ9 على مستوي العالم والأولى على مستوى الجمهورية التي تتبنى مشروع التخطيط السريع والتطوير بتمويل من الحكومة الألمانية.
وأوضح سوزان سلامة ـ رئيس المؤتمر

التنفيذي ـ أن المؤتمر الذي يعقد على مدار 3أيام بمشاركة جميع أقسام الطب وعدد من مستشفيات المحافظة يعتبر نقلة لنوعية المؤتمرات الطبية والعلمية، وذلك بهدف تقديم خدمة طبية للمريض للجسم بالكامل، حيث يتضمن المؤتمر  3 محاضرات و12 جلسة علمية و5 ورش عمل و618 طبيباً تم تسجيلهم بالمؤتمر حتى الآن لمناقشة أكثر من 60 بحثاً وورقة علمية.

وقد شهد المؤتمر تكريم اسم الراحل الدكتور طارق محفوظ أستاذ طب الصدر بجامعة أسيوط وتسليم درع تذكارية من المحافظة وجامعة أسيوط  للدكتور سوزان سلامة أستاذ الصدر بجامعة أسيوط .