رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى: 70% نسبة إضراب الأطباء بالمستشفيات

محلية

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 18:25
الشورى: 70% نسبة إضراب الأطباء بالمستشفيات
كتبت – نهى الطاهر:

أكد الدكتور عمرو الشورى عضو لجنة إضراب الأطباء أن نسبة المستشفيات المشاركة في الإضراب زادت أمس واليوم إلى نسبة 70% وذلك عقب انضمام مستشفيات جديدة للإضراب مثل مستشفي دار الشفاء بالقاهرة ومستشفى دهب بجنوب سيناء ومستشفى طما بسوهاج.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى أقامته عدة حركات سياسية اليوم الأربعاء بمقر نقابة الاطباء للإعلان عن تضامنهم مع الأطباء في إضرابهم.
ومن جانبها، اشارت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس

نقابة الاطباء والمنسق العام لحركة اطباء بلاحقوق، إلى أن مطالب الأطباء لاتقتصر على إقرار قانون الكادر فقط  وإنما إصلاح المنظومة الصحية بأكملها، قائلة "الأطباء من الصعب أن ينصلح حالهم دون تحسن المنظومة الصحية بأكملها".
واستنكرت مينا البيان الصادر عن وزارة الصحة حول أن إضراب الاطباء هو السبب في نقص مخزون الدم، مؤكدة أن بنوك الدم
ليس لها اى علاقة بالعيادات الخارجية وإنما هى مرتبطة بأقسام الطوارئ التى هى خارج إضراب الأطباء وأن فقدان الثقة بين المواطنين والوزارة ووجود شكوك لدى المواطنين بشأن الجهات التى يهب إليها الدم الذي يتبرعون به.
واضافت مينا ان البيانات التى تصدرها وزارة الصحة تدل على مدى تحريض الوزارة للمواطنين ضد الاطباء بكل السبل كما انه يدل على قوة الاضراب"، مشيرة الى ان اضراب الأطباء هو اضراب العلاج بالمجان حيث انه يتم توقيع الكشف على المرضي بالمجان وان كل ما يفقده المريض هو الادوية الخاصة بوزارة الصحة.

أهم الاخبار