رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطباء القاهرة: لجنة الإضراب قانونية ومنتخبة

محلية

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 18:18
أطباء القاهرة: لجنة الإضراب قانونية ومنتخبةنقابة الاطباء
كتبت – نهى الطاهر:

استنكرت نقابة أطباء القاهرة موقف النقابة العامة للأطباء غير الداعم لاضراب الاطباء، قائلة "تأسف نقابة الأطباء القاهرة لانشغال مجلس النقابة العامة في لحظة مصيرية، وهى مدخل الاسبوع الثانى من اضراب الاطباء باستنطاق القانون ضد الاضراب، بدلا من استدعائه لدعم حقنا في التحكيم العادل".

ورفضت النقابة في البيان الصادر عنها اليوم بيان النقابة العامة الذى أعلنت فيه أنها الجهة الوحيدة المنظمة لاضراب الاطباء، واضافت "ان اعضاء هيئة مكتب النقابة العامة قد انسحبوا من الجمعية العمومية للاطباء قبل انتهاء أعمالها وبدون

استكمال الجزء الذي طالب به حاضرو الجمعية وهو اختيار اعضاء اللجنة العامة للاضراب".
واشارت النقابة الى ان اكثر من 1150 طبيبا من حاضري الجمعية العمومية قاموا بانتخاب اعضاء اللجنة العامة للاضراب وتكليفهم بادارة الاضراب. وتابعت "ونظرا لأن الجمعية العمومية هى اعلى سلطة نقابية فإن قرار انتخاب اللجنة العامة للاضراب ليس فيه مخالفة للقانون ولا يقصد به سحب الثقة من مجلس النقابة العامة".
كما أعلنت النقابة عن رفضها
لتصريحات نقيب الاطباء حول ان حالات الحميات والاطفال تحت الخمس سنوات مستثناة من الاضراب، مؤكدة ان هذا التصريح يعد مخالفا لقرار الجمعية العمومية، وسيؤدى لاحداث بلبلة بين الاطباء، بالاضافة الى ان فتح بعض العيادات سيكون بداية لكسر الاضراب، وسيتسبب في الاعتداء على الاطباء من التخصصات الاخرى.
واضافت النقابة "اننا كنا نتوقع مساندة النقابة العامة لقرار حالة مساعدى الوزير للتحقيق بدلا من حرص النقابة على على علاقتها بكبار المسئولين بالوزارة والذين قاموا بمهاجمة الاطباء وذلك حتى تبرهن النقابة العامة على مساندتها للاطباء المضربين، مؤكدة على ان الاطباء هم من انتخبوا مجلس النقابة وهم من اتخذوا قرار احالة الاطباء المخالفين لقرار الاضراب للتحقيق.

أهم الاخبار