رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفوها: "نقابة المحامين" تتقاعس عن تطبيق القانون

بوابة الوفد الإلكترونية

نظّم الموظفون والعاملون بالنقابة العامة للمحامين، وقفة احتجاجية امام بمقر النقابة اليوم الأربعاء، للمطالبة بتطبيق وصرف العلاوة الاجتماعية السنوية "15%"، والتى أقرتها الدولة لجميع العاملين بالحكومة والقطاعين العام والخاص بأثر رجعى من شهر يوليو الماضى.

وردّد الموظفون والعاملون خلال الوقفة العديد من الهتافات منها، "لا وعود ولا تهويش العلاوة غيرها مفيش"، "لا هى شحاتة ولا تسول دى حقنا من الاول"، "دى مش مطالب فئوية دى العلاوة الاجتماعية"، "على وعلى وعلى الصوت اللى هيهتف مش هيموت"، "الإضراب حق مشروع ضد الفقر وضد الجوع".
وقال إبراهيم السيد، احد العاملين بنقابة المحامين، إن قرار الزيادة بصرف علاوة 15% ملزم لجميع المنشآت والجهات والهيئات بالدولة إلا ان نقابة المحامين "بيت القانون" تتقاعس عن تنفيذه، مؤكدا أن العاملين ليس لهم أى مطالب أخرى سوى تطبيق هذه الزيادة لأن هذا حقهم ولن يتنازلوا عنه.
وأضاف ان العاملين والموظفين تلقوا العديد من الوعود قبل

ذلك من مجلس النقابة ولم يتم تنفيذ أى شىء منها، مشيرا إلى أن عددا من أعضاء المجلس حاولوا إقناعهم بفض الإضراب إلا أنهم رفضوا فض الإضراب إلا بعد صدور قرار رسمى من مجلس النقابة بصرف العلاوة، منتقدا قيام المجلس بصرف الملايين فى غير أوجهها والتعلل بعدم وجود موارد لتغطية هذه الزيادة.
وقال: "المجلس يعتمد أسلوب المراوغة والوعود الوهمية وهذا الأسلوب لن يجدى مع العاملين هذه المرة".
كان المئات من الموظفين والعاملين بالنقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل أمس الثلاثاء، وذلك للمطالبة بتطبيق وصرف العلاوة الاجتماعية السنوية.