رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة عقار مخالف مكون من 14 طابقًا بالقاهرة

محلية

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 15:50
إزالة عقار مخالف مكون من 14 طابقًا بالقاهرةالعقار المخالف
كتب - سامى الطراوى:

شدد د.أسامة كمال محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعياً بأي مخالفات بناء جديدة والإزالة في المهد وحصر كافة المخالفات التي تمت عقب أحداث الثورة والتنسيق مع مديرية الأمن وشرطة المرافق لإزالة لمخالفات الصارخة والتي تمثل تهديداً لحياة المواطنين.

وأشار إلي أن أجهزة المحافظة بدأت فعليًّا في إزالة عقار مخالف مكون من 14 طابقا بحي دار السلام تبين أنه يوجد به ميل واضح مما يسبب ضررا بالغا علي كافة العقارات المحيطة به حيث تم إزالة طابقين وجار العمل في إزالته بالكامل بمعرفة شركة مقاولات متخصصة.
كما قامت المحافظة اليوم بإعداد حملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة عقار بمنطقة عزبة أبو حشيش مطل علي كوبري 6 أكتوبر قام مالكه ببناء طابقين أسفل كوبري ثم الارتداد للخلف والشروع في بناء طابقين أعلي الكوبري وملاصق تماماً لجسم الكوبري، مما يهدد السلامة الأمنية للكوبري تحت إشراف م.عصام رضوان نائب المحافظ للمنطقة الشمالية.
وقرر م.عصام رضوان خلال الحملة تأجيل الحملة وصرف القوات المعدة والمعدات لمدة أسبوع بعد تعهد المالك بإزالة الطابقين أعلي الكوبري بمعرفته وفي

حالة عدم التنفيذ سوف تقوم المحافظة بإزالة المبني بالكامل.
وأكد م.عصام رضوان بأنه لا تهاون في تطبيق القانون والذي ينص علي عدم المصالحة في أي مخالفة بنائية بعد صدوره في عام 2008 ولكن مع حجم المخالفات الكبيرة في الفترة الماضية مع عدم التواجد الأمني والعجز الشديد في إعداد مهندسي الأحياء والمشاكل في الإجراءات مما صعب تنفيذ قرارات الإزالة في المهد وأصبح كم قرارات الإزالة التي يجب تنفيذها أعداد كبيرة حيث يوجد بحي حدائق القبة وحدها 1344 قرارا بمخالفة مباني.
وأشار نائب المحافظ الي تشكيل لجنة فنية هندسية من حي حدائق القبة ومكتبه لمراجعة كافة العقارات المقامة حديثاً بمنطقة عزبة أبو حشيش ومراجعتها فنياً وإنشائياً لاتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

أهم الاخبار