رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية: حقّقنا 80% من برنامج الـ100 يوم

محلية

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 15:33
محافظ الشرقية: حقّقنا 80% من برنامج الـ100 يوم
الشرقية – ياسر مطري :

أكد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية ، ان المحافظة  قطعت شوطا كبير في برنامج الـ 100 يوم ، وذكر انه في مجال النظافة كان متوسط الانجاز حوالي

69  حيث تم رفع  آلاف الأطنان من القمامة خلال الفترة الماضية وتم توفير مبلغ 80  مليون جنيه لدعم أعمال النظافة في مدينة الزقازيق وجميع مراكز المحافظة لشراء معدات جديدة تصل خلال أيام لبناء منظومة جديدة للنظافة تشارك فيها الجمعيات الأهلية .
وأضاف خلال المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية، أنه تم شراء معدات بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه، وقد ارتفع معدل نقل القمامة من مدينة الزقازيق إلى 150 طن قمامة يوميا، ومن المتوقع أن يرتفع إلى معدلات تصل إلى من 400 إلى 500 طن يوميا بعد وصول المعدات الجديدة خلال شهر .
وأوضح أن المعدات الجديدة للنظافة عبارة عن3  سيارات كبيس 18 و 3 سيارة غسيل و5 سيارة 3/4 وسيارة تحميل حاويات وسيارة كنس وشفط ولودر و8 حاويات كبيرة و200 صندوق جمع لتوزيعها على الأحياء.
وفي فاقوس يتم الرفع بمعدل من 200 إلى 400 طن يوميا، حيث تم توفير 6 سيارات صغيرة لجمع القمامة من الشوارع بالإضافة إلى سيارة كبيرة لنقل القمامة المجمعة إلى المقلب الرئيسي بالصالحية، وفي منيا القمح فتشارك 48 جمعية أهلية في عمليات النظافة ويتم الرفع بمعدل 50 طن يوميا يتم نقلها إلى المقلب الرئيسي في صحراء بلبيس
وفي بلبيس تم حل مشكلة عجز المعدات بتوقير مبلغ 3 ملايين جنيه.
أما في مركز أبو كبير فيوجد 24 معدة للنظافة تقوم برفع معدل 140 طن يوميا منها 110 أطنان من مدينة أبو كبير و30 طن من القرى وتم

توزيع 40 صندوقا لجمع القمامة
بالأحياء.
وكلف محافظ الشرقية رئيس مركز أبو كبير بحضور اجتماع وزارة البيئة لإنهاء موضوع مصنع تدوير القمامة بأبو كبير حتى يتم الاستفادة منه لخدمة مراكز شمال الشرقية  .
وفي الحسينية تواجههم مشكلة عدم كفاءة الجرارات لبعد المسافة عن المقلب الرئيسي، كما أنه جار استكمال مشروع الصرف الصحي بتكلفة بلغت مليون و 980
ألف جنيه.
وفي أبو جماد وجّه المستشار المحافظ إلى التعاون مع مشروع النقل لحل مشكلة عدم توفر السائقين لمشروع النظافة بأبو حماد حيث لديهم عدد 3 سيارات وعدد من الجرارات لا يوجد لها سائقين كما تم الطرح لشراء سيارتين لنقل القمامة الى المقلب الرئيسي .
وفي كفر صقر يتم تم تقسيم المدينة إلى أربعة أحياء تعمل بها ورديتان وتم توفير مقلب وسيط ويتم نقل 20 طنا يوميا بسيارة نقل كبيرة مؤجرة إلى المقلب الرئيسي بالخطارة وجاري شراء سيارة كبيرة ملك المجلس بدلا من المؤجرة .

وفي ههيا، وجه المستشار حسن النجار محافظ الشرقية الشكر إلى رئيس مركز ههيا إسماعيل تركية والعاملين معه، حيث إنه متميز في النظافة، وأن تقارير النظافة اليومية تؤكد تقدمهم على جميع مراكز المحافظة وليس لديهم مشاكل وتشارك 22 جمعية أهلية مع مجلس ههيا في عمليات النظافة التي تتم على 3ورديات يتم من خلالها رفع 150 طن يوميا وتم شراء سيارة رش كبيرة لتغطية جميع شوارع مدينة ههيا.
وفي مشتول السوق طالب رئيس المركز

اللواء خالد مصطفى ايوب بزيادة الاعتماد لشراء سيارة نقل كبيرة حيث أن الاعتماد المخصص 440 الف جنيه تم من خلالها توفير 3 سيارة  سعة " 5  "طن وهي غير كافية .
وفي حي ثان بالزقازيق جاري توفير عدد 5 عربات لتعميم مشروع استلام القمامة من البيوت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وفي الإبراهيمية يتم العمل على ورديتين ويتم جمع ما يزيد على 25 طن يوميا يتم نقلها إلى المقلب الرئيسي بالخطارة ويتم الرش اليومي لشوارع مدينة الإبراهيمية .
وفي حي أول الزقازيق ، قال النجار ان الاعمال تتم من خلال ورديتن ،وانه تم تشكيل وردية طوارئ تعمل فجرا وجاري ازالة الملصقات من الجدران ويتم تحرير محاضر للمخالفين .
كما تم التنسيق مع السكة الحديد لعمل حملة اسبوعية كل يوم جمعة لتنظيف فتحات السكة الحديد وجاري التفاهم لعمل بوابات الكترونية لفتحات ومزلقنات السكة الحديد لمنع عربات الكارو من نقل المخلفات إلى داخل أسوار حرم السكة الحديد وبالنسبة للمعدات تم التنسيق مع مركز الزقازيق لتوفير المعدات اللازمة ضمن تعاقد المركز .

وفي القنايات شدد المستشار حسن النجار على ضرورة رفع تجمعات القمامة بطريق الزقازيق ميت غمر ومتابعة رد الشيء إلى أصله في أعمال المقاولات وأفاد رئيس مدينة القنايات أن فرق النظافة تعمل 3 ورديات بالمربعات السكنية وجاري شراء معدات جديد تصل خلال شهرين لسد العجز الحالي .
وفي القرين يوجد 10 جرارات ولودر وسيارة نقل ويتم العمل على 3 ورديات .
وفي أولا صقر يتم العمل على ورديتين وتم عقد اجتماع مع الجمعيات الأهلية لتفعيل دورها في المشروع وطرح محمد عبد العزير رئيس مركز أولاد صقر مشكلة عدم وجود مقلب وسيط مع بعد المسافة عن المقلب الرئيسي بالخطارة وعدم وجود سيارة كبيرة ، وطالب المديرية العامة للري بالشرقية بتخصيص قطعة أرض أملاك بين بحر حادوس ودوار سلامة لإقامة مقلب وسيط عليها وقد تم عقد لقاء مع الجهات الشعبية للتأكيد على ضرورة الاسهام في نقل مخلفات الحفر والتطهير والبناء خارج مدينة أولاد صقر وجار شراء لودر مفصلي وسيارة ناموس لتطوير المشروع .

أهم الاخبار