عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيقاف 3 من مسئولى الوحدة المحلية للبرجاية بالمنيا

محافظ المنيا مصطفي
محافظ المنيا مصطفي كامل عيسي

قرر د. مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا إيقاف 3 من موظفى الوحدة المحلية للبرجاية عن العمل لمدة شهر؛ لإهمالهم فى أداء مهام عملهم .

وأرجع المحافظ القرار لعدم قيامهم بتحرير قرارات إزالة لبعض المواطنين المخالفين والذين قاموا بالبناء خارج الحيز العمراني بقرية دماريس دون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة .

كان المحافظ قد طالب كافة رؤساء المراكز بإعداد تقارير تفصيلية عن كافة التعديات والمخالفات والإشغالات بكافة المراكز وعرض تقرير تفصيلى بالموقف على الطبيعة، وبناءً عليه قام رئيس مركز ومدينة المنيا بعرض تقرير على المحافظ يتضمن قيام كلٍ من ألبير اسكندر يعقوب، وسليمان سيد سليمان، وأحمد نور الدين من موظفى الوحدة المحلية للبرجاية بمخالفة القانون وعدم تحرير المحاضر للمواطنين المخالفين .

وتبين أن المخالفات واقعة منذ شهر مارس 2012 ولم

يتم اتخاذ إجراءات تحرير قرار إزالة للأعمال المخالفة طبقاً لنص المادة 60 من القانون رقم 119 لسنة 2008 بشأن البناء الموحد، وكذلك عدم إخطار مديرية الزراعة بالحالات المخالفة خارج الحيز العمرانى والذى يعد إهمالا جسيما فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حيث إن الإزالة فى حينها كانت تؤدى إلى عدم تفاقم المخالفة بالإضافة إلى عدم تطبيق أحكام المادة 60 من القانون 119 لسنة 2008.
وبناء عليه قرر المحافظ إيقاف المذكورين عن العمل لمدة شهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب.