عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المحامين" تعقد عدة مؤتمرات عربية ودولية للرد على الإساءة للرسول

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أكد طارق إبراهيم، منسق لجنة الحريات بنقابة المحامين، أن اللجنة تعد بالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان لعقد سلسلة مؤتمرات لحقوق الإنسان فى بعض الدول العربية والعالمية للرد على الإساءة للرسول "صلى الله عليه وسلم".

وأوضح "إبراهيم"، أن هذه المؤتمرات ستعقد لتوضيح أن الدين الإسلامى هو أول من نادى بحقوق الإنسان بالحث عن مكارم الأخلاق والحفاظ على الأديان السماوية والإيمان وحسن الجوار مع أهل الذمة، وتداول السلطة بالانتخاب والديمقراطية من خلال الشورى وحق التظاهر، وهى المبادئ التى وضعها النبى والخلفاء الراشدين.
وأشار إلى أن المؤتمرات التى ستنظم فى بعض الدول العربية والأوروبية ستتناول المقارنة بين حقوق الإنسان فى الإسلام والأديان الأخرى، وحقوق الإنسان فى الدول العربية ودول الربيع العربى، وفى الدول الأوروبية والدول المعادية للإسلام.
وأضاف أن الدول المقترحة لعقد المؤتمرات بها هى المملكة العربية السعودية، الكويت، قطر، المغرب، البحرين، الأردن، الإمارات العربية، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، وإيطاليا، مشيرا إلى أن المؤتمرات من المحتمل

أن يحدد لها الأسبوعان الأول والأخير من شهر نوفمبر المقبل، والثانى والرابع من ديسمبر 2012 بالدول العربية، والأسبوعان الأول والأخير من فبراير 2013، والثانى والرابع من مارس 2013، بالإضافة عقد مؤتمر نهائى عام فى القاهرة لإعلان التوصيات، بتمثيل جميع منظمات المجتمع المدنى، ونقابة المحامين، ورئاسة الجمهورية.
وقال محسن أبو سعدة - عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين -: إن محاور النقاش فى هذه المؤتمرات ستدور حول أن الإسلام دين العدالة والمساواة والديمقراطية، وتطابق مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان مع تعاليم الإسلام والمقارنة بينها وبين حقوق الإنسان فى الإسلام، ومحور حول "الدين الإسلامى والنبى صلى الله عليه وسلم".