رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليق إضراب عمال ضفائر السيارات ببورسعيد

محلية

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 11:58
تعليق إضراب عمال ضفائر السيارات ببورسعيدخالد الأزهري وزير القوي العاملة
كتب - خالد حسن:

علق عمال  شركة " اس . اى . وايرنج سستم ايجبت "المعروفة باسم ضفائر السيارات اليابانية" بمدينة بورسعيد اعتصامهم أمس بعد أن وقع "خالد الازهرى" -  - وزير القوى العاملة - ومحافظ وممثلي النقابة وممثلي العمال على محضر اجتماع ينص على إنهاء الإضراب فورًا، والاتفاق على قيام الأزهري بالتفاوض مع إدارة الشركة نيابة عن العمال.

وكان  خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، قد التقى أمس في مدينة بورسعيد بعمال شركة ضفائر السيارات اليابانية، وذلك بحضور

اللواء أحمد عبد الله - محافظ بورسعيد، وأحمد الغزاوي - رئيس الاتحاد المحلي لعمال بورسعيد والمفوض من قبل النقابة العامة للصناعات الهندسية، واللواء حسام حسن - وكيل وزارة الاستثمار ببورسعيد، وكذلك ممثلي العمال.
وناشدا الوزير والمحافظ جموع العمال المعتصمين مراعاة المصلحة العليا للوطن وفض الإضراب وإنهاء الاعتصام وإخلاء المصنع فورًا.
وأكد الأزهري أنه سيتولى عملية التفاوض مع إدارة الشركة اليابانية بنفسه وبما يحقق مطالب
العمال وبما لا يخالف القانون طالما كانت المطالب مشروعه والطموحات تتفق وصحيح القانون، وتعهد الوزير أنه سيجري اتصالاً الأسبوع الجاري بإدارة الشركة لتحديد موعد أول جلسة للتفاوض بحضور ممثلي العمال بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة بالقاهرة.
من ناحيه اخرى اعلن جلال حسين ، نائب رئيس النقابة العاملة للصناعات الهندسية، تدخل النقابه وانهائها اضراب عمال شركة  شيتمد للاعمال الهندسي  بطريق الاوتوستراد بعرب ابو مساعد  وكان العمال اضربو عن العمل لتاخر صرف مرتبات يوليه واغسطس وسبتمبر  اتفقت النقابه من خلال التفاوض  على انهاءالاضراب فورا على ان تلتزم الادارة بصرف المرتبات الاسبوع القادم ويتم التفاوض مع الادارة لعدم تاخر الاجور .

أهم الاخبار