رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو: مشروعات قوانين لتحسين أوضاع مصريى الخارج

محلية

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 11:27
عمرو: مشروعات قوانين لتحسين أوضاع مصريى الخارج محمد كامل عمرو
كتبت- سحر ضياء الدين:

استقبل "محمد عمرو" - وزير الخارجية- صباح اليوم وفداً من اتحاد المصريين فى أوروبا ومقرُه لندن، وعبر لهم عن اهتمام وزارة الخارجية بأحوال المصريين فى الخارج وبتعزيز وتطوير دورها فى رعايتهم والحفاظ على أوثق الصلات بينهم وبين وطنهم الأم.

  من جانبه عرض الوفد نشاط الاتحاد كجسر بين المصريين فى أوروبا وبين مصر ودوره فى مساعدة المصريين على الاندماج والتعايش مع المجتمعات

التى يعيشون فيها. وقد شجع وزير الخارجية وفد الاتحاد على الدفع نحو زيادة إقبال المواطنين فى الخارج على سفاراتنا وقتصلياتنا فى الدول الأوروبية والتعامل معها خاصة وأن وزارة الخارجية قامت بتطوير كبير فى الخدمات التى يتم تقديمُها للمواطنين والرعاية التى يجرى توفيرها لهم.

  وناقش عمرو مع الوفد مشروعات القوانين التى
يجرى بحثُها على مستوى الحكومة المصرية من أجل تحسين أوضاع المصريين المقيمين خارج الأراضى المصرية وتوفير الإمكانات اللازمة لتقديم الرعاية المطلوبة، وذلك فى ضوء أن هذه المسألة ليست فقط أولوية أولى لدى وزارة الخارجية وإنما لدى الحكومة المصرية بشكل عام، لاسيما وأن المواطنين فى الخارج يلعبون دوراً رئيسياً ونشطاً فى دعم الاقتصاد الوطنى عبر تحويلاتهم المالية وعبر اتصالاتهم مع المجتمعات التى يقيمون فيها ونشاطاتهم التجارية والاستثمارية، وهى الأمور التى يتعين تعظيم الاستفادة منها بكل الوسائل المتاحة فى المرحلة المقبلة.


 

أهم الاخبار