عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عودة إضراب عمال المنطقة الصناعية بدمياط

إضراب عمال (صورة
إضراب عمال (صورة أرشيفية)

قام عمال المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة صباح اليوم "الاثنين" بقطع طريق المطار الذى يربط بين دمياط الجديدة والطريق الدولي وطرق قرى مركز كفر سعد بدمياط بسبب عدم تنفيذ مطالبهم بتخفيض ساعات العمل وزيادة الأجور والتأمين عليهم.

كان العمال قد قطعوا الطريق من قبل أول أكتوبر الحالي للمطالبة بنفس المطالب وتدخل رجال الأمن بقيادة اللواءين سامي الميهي مدير أمن دمياط وأحمد فتحي مدير إدارة البحث الجنائي بدمياط ونجحا في إقناعهم بفتح الطريق وعقد اجتماع بين مجموعة من ممثليهم وممثلين عن جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة الذين كانوا قد أعلنوا عن نجاح وساطتهم مع بعض العمال بمشاركة ممثلين عن حزب الوسط بدمياط لإنهاء إضراب العمال ببعض مصانع المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة.
وكان الإضراب قد وقعت به بعض المناوشات والتراشق بالحجارة بين بعض العمال وبعض أهالى قرية المطار مما أسفر عن تكسير بعض السيارات ووقوع إصابات طفيفة بين الجانبين .
وعلى أثر ذلك قام المحاسب أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة بتكليف محمد يحيى قصير الديل نائب رئيس الجمعية ومحمود الطويل أمين الصندوق وأحمد أحمد جاد مدير عام جمعية المستثمرين بالتوجه فورا إلى موقع الحدث من أجل حل المشكلة وبالفعل استطاعوا احتواء الموقف وعقدوا

اجتماعا مع مجموعة من العمال المضربين بحضور وجدى جبر مدير عام مكتب العمل وأحمد التابعى مدير مكتب التأمينات بدمياط الجديدة وتم التفاهم مع العمال على دراسة مطالبهم بصورة عادلة وعاجلة وتم إنهاء التظاهر وفتح الطريق .
وعادوا العمال مرة أخرى صباح اليوم وقاموا بقطع الطريق مما تسبب في تكدس مئات السيارات عليه وعدم تمكن ذهاب المواطنين والطلبة إلي أعمالهم ومدارسهم اليوم ومازال الطريق مقطوعا حتي الآن رغم محاولات من جانب رجال الأمن بقيادة الرائد أحمد رشدي رضوان رئيس مباحث دمياط الجديدة بإقناعهم بفتح الطريق .
وعلى الجانب الآخر، كان بعض أصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة قد هددوا بغلق مصانعهم إذا استمرت إضرابات العمال لأنهم لا يحققون حاليا أي أرباح تمكنهم من تحقيق مطالب العمال في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية الحالية .