رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا.. لجنة الخبراء الثلاثية تتفقد سد النهضة الإثيوبى

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 20:56
غدا.. لجنة الخبراء الثلاثية تتفقد سد النهضة الإثيوبىسد النهضة الأثيوبي
أ ش أ

وصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الأحد، وفد الخبراء المصريين الذي سيشارك في اجتماع اللجنة الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية المعنية ببحث آثار سد النهضة الإثيوبي على النيل الأزرق غدا الإثنين ويستمر أربعة أيام.

ويضم وفد الخبراء المصريين الدكتور شريف محمدي من وزارة الموارد المائية والري والدكتور خالد حسين من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى اثنين من الخبراء المساعدين من وزارة الموارد المائية والري.
وقال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي

إدريس إن اللجنة ستقوم بكامل تشكيلها بما يشمل الخبراء الإثيوبيين والسودانيين والمصريين والاستشاريين الدوليين بزيارة غدا الإثنين تستغرق يوما واحدا، لموقع سد النهضة بولاية بني شنقول، ثم تبدأ الاجتماعات وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
ومن المقرر أن تتفقد اللجنة الإنشاءات التي تجري في موقع السد وعلاقتها بالدراسات المقدمة من الجانب الإثيوبي، ويتضمن جدول اجتماعات اللجنة بعد زيارة موقع
السد، تبادل الآراء وتحديد التقارير أو الدراسات الأخرى المطلوبة وخطط العمل المطلوبة في المرة القادمة.
وشكلت اللجنة الثلاثية بمبادرة من رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زيناوي لبناء الثقة بين الدول المتشاطئة على نهر النيل ودشنت عملها رسميا في أديس أبابا يوم 8 مايو الماضي وتفقد خبراء اللجنة موقع السد يوم 15 من الشهر نفسه كما عقدت اجتماعها الأول بالقاهرة يوم 6 يونيو الماضي وان اجتماعها الذي يبدأ غدا سيكون الثالث من نوعه.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة نتائج عملها خلال تسعة أشهر إلى السلطات العليا
المعنية في كل من السودان وإثيوبيا ومصر.

 

أهم الاخبار