رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأرض" يطالب وقف المضاربة بأموال التأمينات بالبورصة

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 18:16
الأرض يطالب وقف المضاربة بأموال التأمينات بالبورصة
كتبت - جيهان موهوب

انتقد مركز الارض لحقوق الانسان استثمار وزارة التامينات اموال المعاشات فى البورصة، مؤكدا ان هذا النوع من الاستثمار يهدر اموال المودعين ويعمق نظام النهب والسلب الذى توقع الجميع انتهاءه مع رحيل نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

طالب المركز فى بيان له اليوم الاحد الرئيس مرسى بوقف المضاربة بأموال المعاشات بالبورصة، والإعلان الفورى عما تم من

إجراءات فى هذا الصدد لاطلاع المستفيدين وأصحاب المعاشات على أموالهم التى تهدرها الدولة بالمخالفة للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وكان مركز الأرض تلقى شكاوى العديد من المواطنين المتضررين من ممارسات وزارة التضامن وتعسف موظفيها ومخالفتهم للقانون باستخدام الحيل والأساليب المراوغة التى تؤدى لحرمانهم من حقوقهم
فى الضمان الاجتماعى, موضحا ان هيئة التامينات تتعامل كالتاجر لتنهب حقوق الأرامل والمعيلات بالمخالفة لأبسط القواعد القانونية والإنسانية حيث انها تراوغ المستحقين فى صرف معاشاتهم المتجمدة كما حدث فى اسيوط.
واكد المركز أحقية كل مواطن يبلغ سن المعاش لمبلغ يضمن له حياة كريمة أمنة فى سنوات الشيخوخة، والشيء المخزى أن أموال المعاشات تتحكم فيها هيئة التامينات التابعة للدولة والتى أدت ممارستها الفاسدة لضياع مليارات الجنيهات على المودعين بسبب فساد نظام مبارك المخلوع.

 

أهم الاخبار