عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطماطم تنخفض وارتفاع أسعار الدواجن بالشرقية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أظهر تقرير للغرفة التجارية بمحافظة الشرقية انخفاض المؤشر العام للسلع عن الأسبوع السابق بحدود نقطتين مئويتين نتيجة انخفاض في مؤشر السلع الغذائية، حيث انخفضت أسعارالطماطم والفاصوليا الخضراء، فيما ارتفعت أسعار الدواجن الحية البلدي والبيضاء، مع ثبات باقي الأسعار تقريبا.

وعلى صعيد مؤشر السلع الصناعية والهندسية فقد لاحظت الغرفة، انخفاضا طفيفا في أسعار لفة السلك الحجازي،  وبخصوص مؤشر السلع غير الغذائية فلا يوجد أي تغيير، كذلك لا يوجد تغيير في مؤشر مواد البناء.
يقول ياسر الشاذلى، رئيس قسم البحوث بالغرفة التجارية بالشرقية راعينا في تقسيمنا المؤشر والدرجات المعطاة للمؤشرات الفرعية الوزن النسبي لكل قطاع من وجهة نظرنا، وأدرجنا السلع التي وجدناها سلعا استراتيجية كي تعبر عن باقي السلع في القطاع.
ويضيف ان الغرفة تتابع مؤشر الأسعار عن طريق ترمومتر السوق وهو مصمم لقياس الحركة السعرية التجارية لبعض السلع سواء استهلاكية أو انتاجية وسواء مصرية أو مستوردة للاستدلال بها  لحالة السوق المحلي ولقياس اتجاهات السوق المستقبلية كمؤشر عام ، وذلك وفقا لتقسيمات التقريـر الاقتصادي الشهري الذي يعد من قبل الغرفة ( سلع استهلاكية غذائية - سلع استهلاكية غير غذائية - سلع صناعية وهندسية - مواد بناء ) وبالتالي فإن مؤشراته لا تخرج عن حدود الغرض الذي أنشيء من أجله.