رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل فعاليات مشروع الصيدلى المتميز بالمحافظات

الدكتور وائل هلال
الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة

أعلن الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة ومقرر لجنة التعليم الصيدلي أن النقابة ستواصل مشروع الصيدلي المتميز اعتبارا من 11اكتوبر الحالى بمحافظات القليوبية والفيوم والقاهرة والجيزة والمنيا والمنصورة على أن تستكمل محافظات المرحلة الأولى في شهر نوفمبر القادم.

وأضاف هلال- فى بيان وزعته النقابة اليوم - أن المشروع يعد جزءا من مشروع الصيدلية المتميزة والذي يستهدف رفع كفاءة الصيادلة وأصحاب الصيدليات الأهلية وصيدليات المجتمع لتقديم رعاية صيدلانية متميزة للمريض المصري .
وأوضح أن عدد الساعات التدريبية لمشروع الصيدلي المتميز 24 ساعة تدريبية مشيرا إلى أن الصيدلي في حال حضوره نسبة 90% من هذه الساعات خلا ل6 شهور سيحصل بموجبها على شهادة معتمدة من النقابة العامة وذلك بعد اجتياز الاختبارات التي تعقد أثناء المحاضرات .
وقال إن هذه المحاضرات تشمل مواد علميه يحتاجها الصيدلي في

عمله مثل رعاية الجهاز التنفسي بكافة إمراضه ومسكنات الألم ورعاية المرأة فضلا عن اضطرابات الجهاز الهضمي وتحليل وقراءة النتائج المعملية.
ومن ناحية أخرى قال الدكتور سامر على عضو مجلس نقابة القاهرة إن نقابة القاهرة قامت بفتح باب الحجز في فروع النقابة بمدينة نصر وحلوان وقصر العيني للمحاضرة التي من المقرر تنظيمها يوم 13 أكتوبر الجاري.
وأشار إلى أن نقابة القاهرة نظمت في الفترة الماضية  5محاضرات حول
الصيدلة الاكلينكية والرعاية الصيدلانية استفاد منها مايزيد على 100 صيدلي كما ستقوم بتنظيم سلسلة من المحاضرات سيتم الإعلان عنها لاحقا.