رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة:8.8% نسبة الإضراب فى المستشفيات

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د.إبراهيم مصطفي، مساعد وزير الصحة والسكان, إن عدد المستشفيات التي تعمل بها العيادات الخارجية بكامل طاقتها بلغ  398 مستشفى بنسبة 76.5%.

وأوضح مساعد وزير الصحة فى بيان له اليوم الأحد أن أعداد المستشفيات التي تم التوقف الكلي بالعيادات الخارجية بها بلغ 46 مستشفى بنسبة 8.8%، مشيراً إلى أن المستشفيات التي تم التوقف الجزئي بالعيادات الخارجية بها 76 مستشفى بنسبة 14.6%.
ولفت إلى تنبيه الوزارة على جميع المستشفيات التابعة بضرورة استمرار الخدمة المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت والحرص على عدم توقفها.
وأكد أن جميع العيادات تعمل بكفاءة تامة بمستشفيات المحافظات التالية: (شمال سيناء، أسوان، الوادي الجديد، المنوفية)، وأن الوزارة لاتزال تتابع الموقف أولاً بأول من خلال الغرفة المركزية والخاصة بلجنة الأزمة مع وضع

أطقم الأطباء الاحتياطيين على أهبة الاستعداد في جميع المديريات استعداداً لسد أي عجز قد يحدث في أي مستشفى.
واستكمل "من حق الطبيب أن يعمل بالعيادة الخارجية كما أن الوزارة تحترم من يريد الإضراب، وأكدت كذلك بأن نقابة الأطباء لا تملك حق التحقيق مع الأطباء الذين يؤدون عملهم ولم يضربوا، وأن القانون يسائل من لا يعمل في خدمة المريض وليس العكس، وأنه علي الأطباء المؤدين عملهم عدم الاستجابة لأي استدعاءات بالتحقيق في النقابة في هذا الشأن.