رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الانتهاء من التخطيط التفصيلى لـ164 قرية بالجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن د.على عبدالرحمن محافظ الجيزة الانتهاء من التخطيط التفصيلى لنحو 164 قرية على مستوى المحافظة، إلى جانب إعداد مخطط شامل للقرى المتبقية وعددها 14 قرية.

وأشار خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة واللواء أسامه شمعة نائب المحافظ لشئون المراكز والمدن ورؤساء مراكز ومدن الصف وأطفيح والعياط والواحات البحرية مع أعضاء الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وأساتذه ومهندسى من كليه الهندسة جامعة القاهرة, إلى أن التخطيط يستهدف الحد من المبانى العشوائية والحفاظ على الأراضى الزراعية وتحسين البيئة العمرانية.
وقال عبدالرحمن إن القرى المقرر بدء تنفيذ مشروع التخطيط بها تقع بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وأطفيح والصف بمساحة تزيد على 1800 فدان وسيتم ذلك بالتعاون الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وخبراء وأساتذه التخطيط من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وادارة التخطيط بديوان عام المحافظة والادارات التخطيطية بالمراكز والمدن.
واوضح المحافظ ان القرى تشمل بهبيت والسعودية وكفر تركى وكفر

بركات ومنشأة أبو العباس وزاوية ابو سويلم وباجة الشيخ بمركز العياط الى جانب قرى البرمبل ونزلة ترجم ومنية الرقة ومنيل السلطان والحلف الغربى بمركز أطفيح وقريتى عرب العبايدة بمركز الصف وطبل امون بالواحات البحرية .
وأضاف ان الهدف من ذلك إيجاد تخطيط جيد للأراضي الفضاء والأراضي الزراعية لمنع الإمتداد العشوائي للكتلة العمرانية وتحديد خطوط لتنظيم الطرق بحيث لا يقل إتساعها في المناطق القائمة عن‏4‏م وبالمناطق الجديدة عن‏6‏ أمتار إضافة إلي توزيع الخدمات وعناصر الاتصال وتحديد شبكات المرافق والبنية الأساسية بما يتناسب مع أعداد السكان واحتياجاتهم الفعلية لتحقيق العدالة المعيشية ‏.