رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتصالات عاجلة لإجلاء 1110 مصريين من ليبيا

وزارة الخارجية المصري
وزارة الخارجية المصري

أكدت الخارجية  المصرية أن السفارة المصرية فى طرابلس تبذل جهودًا متواصلة لتأمين إجلاء 1110 مصريين محاصرين، مع مواطنين آخرين من مختلف الجنسيات، فى منطقتي وادي المردوم وبنى وليد، اللتين تشهدان اشتباكات بين قبائل ليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية الوزير مفوض عمرو رشدي إن السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر فى طرابلس أجرى اتصالات عاجلة مع السلطات الليبية فى هذا الشأن.
كما اتصل مباشرة بقائد عمليات الجيش الليبي في منطقة زليطن لمعرفة الظروف الأمنية للطرق المؤدية إلى وادي المردوم ومدى تأمينها بما يسمح بإجلاء المواطنين المصريين الباقين وعددهم 1110 مواطنين موضحا أنه  تم إرسال 3 حافلات أول أمس الجمعة لنقل المواطنين المصريين، إلا أن الأوضاع الأمنية

حالت دون عبورها مدينة زليطن فى طريقها إلى وادى المردوم، حيث قامت السفارة بترتيب بقائها على مداخل مدينة زليطن للتوجه إلى وادى المردوم فور سماح الظروف الأمنية بذلك.
وأشار الوزير مفوض عمرو رشدي الي السفير عبد الوهاب أجرى كذلك اتصالات مع مسئولي مدينة بنى وليد لتأمين المصريين هناك، حيث تلقى تأكيدات بعدم احتجاز أي مصريين في المدينة، ونصح مسئولو المدينة ببقاء المواطنين المصريين المقيمين داخل المدينة على ضوء عدم وقوع اشتباكات داخلية.