رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لحين صدور قرار بإلغاء دعمه..

استمرار بيع بنزين 95 بالأسعار الحالية

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 12:44
استمرار بيع بنزين 95 بالأسعار الحاليةالمهندس هاني ضاحي
كتبت - سناء مصطفي:

أكد المهندس هاني ضاحي - رئيس الهيئة العامة للبترول - أن تحديد وقت تطبيق تعديل ترشيد دعم المنتجات البترولية يصدر من مجلس الوزراء، مشيرا الي أنه حتي الآن لم يصدر أي قرار بزيادة أسعار أي منتج بترولي من بنزين أو سولار أو بوتاجاز.

وقال رئيس الهيئة في تصريح خاص لـ"جريدة الوفد": إنه حاليا لا توجد زيادة أسعار لأي نوع من البنزين أو السولار أو البوتاجاز، وأضاف أن قرار إلغاء الدعم من بنزين 95 سيتم تطبيقه فور انتهاء الحوار المجتمعي والمناقشات  وعرض النتائج علي

مجالس الوزراء والشعب في دورته القادمة وصدور قرار بالموافقة علي خطة ترشيد دعم المنتجات البترولية الذي تقدمت به الهيئة للحكومات السابقة عقب ثورة 25 يناير، ونظرا لظروف البلاد وعدم وجود رئيس في تلك الفترة تم العدول عن تطبيق بنود الخطة لعدم مناقشتها في مجلس الوزراء أو الشعب .

وأشار رئيس الهيئة الي أن قطاع البترول جاهز لتطبيق قرار توزيع الأسطوانات بالكروت الذكية وليس من خلال الكوبونات لمنع العبث وتزوير  وتقليد
الكوبونات .

وتقرر توزيع أسطوانات البوتاجاز فور صدور القرار من خلال الكروت الذكية الخاصة بصرف المقررات التموينية وإضافة أعداد الأسطوانات علي البقال التمويني لصرفها من مخازن ومستودعات البوتاجاز على مستوى الجمهورية .
وكانت هيئة البترول قد تقدمت بخطة تخفيض الدعم بقيمة 35 مليار جنيه  وإلغاء دعم بنزين 95 لأن استخدامه يقتصر علي فئة محددة من المواطنين ملاك السيارات الفارهة غير مستحقي الدعم .

وشملت الخطة بقاء دعم بنزين 80 ودمجه تحت مسمي بنزين 85 ويباع بالسعر المدعم الحالي من خلال بيعه لمستحقي الدعم فقط بكوبونات تساوي قيمة استهلاك كل سيارة بما يعادل 200 لتر شهريا لكل سيارة ويتم تطبيق ذات القواعد علي مبيعات السولار والغاز مع اختلاف الكميات .

أهم الاخبار