رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم "الرئيس" بالتحريض ضد الأطباء

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 12:42
بلاغ يتهم الرئيس بالتحريض ضد الأطباءمحمد مرسي
كتبت - هبة أحمد:

تقدم الدكتور "أحمد حسين" - عضو مجلس النقابة العامة للأطباء-، ببلاغ للنائب العام ضد كل من رئيس الجمهورية "محمد مرسى"، والدكتور "طلعت عفيفى" وزير الأوقاف .

واتهم البلاغ والذى تم تقديمه صباح اليوم الأحد، كلا من "مرسى" و"عفيفى" بإصدار أوامر لمديري الدعوى بوزارة الأوقاف ومديرياتها بالمحافظات لتوجيه أئمة المساجد لتناول قضية "إضراب الأطباء الجزئي" في خطبة ظهر الجمعة 5أكتوبر 2012 .
وأكد البلاغ أن هذا بالفعل حدث فى بعض المساجد، مثل مسجد الصحابة ومسجد النور ومسجد عمر بن الخطاب

بمحافظة سوهاج، ومسجد الفاروق عمر بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، ومسجد أبو سبيحة بمدينة بني سويف، ومسجد الرحمن بمركز إدفو محافظة أسوان، ومسجد الشيخ طه بمركز اخميم محافظة سوهاج.
وأوضح أن أئمة تلك المساجد قاموا بسرد معلومات خاطئه وتخالف الواقع عن إضراب الأطباء الجزئي، حيث ادعوا- وكما اكد البلاغ - أن الأطباء يمتنعون عن تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وأن المستشفيات مغلقة بالكامل بما فيها أقسام الطوارئ والعنايات
والغسيل الكلوي، وأن من يُشارك في الإضراب فهو آثم لأنه يقوم بتعذيب المرضى من أجل توجيههم للعيادات والمستشفيات الخاصة .
وأشار البلاغ إلى أن تلك المعلومات خاطئة تماما، حيث إن إضراب الأطباء جزئي لا يشمل أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات والغسيل الكلوي والولادات والحضانات وغيرها من الحالات الطارئة والأقسام الحيوية، وأن الأطباء متواجدون بالمستشفيات ويصرون على تقديم تلك الخدمات الطبية مجاناً دون أي رسوم تفرض على المريض المصري .
وأوضح أن الهدف من هذا هو تضليل المواطنين، وإضرام العداء بين فئات المجتمع، وتحريض واضح وصريح للمواطنين للتعدي على المستشفيات والطواقم الطبية بها .
وطالب البلاغ بالتحقيق مع رئيس الجمهورية ووزير الاوقاف حول الوقائع المذكورة.


 

أهم الاخبار