رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأثريون يأجلون وقفتهم الاحتجاجية

أعلن الأثريون تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التى كان مقررا لها غدا الأحد امام مجلس الوزراء احتجاجا على الوضع الراهن الذى تمر به الآثار المصرية لعدم تعيين مسئول لها حتى الآن لمنح رئيس الوزراء فرصة للتجاوب مع مطالبهم .

قال د. محمد عبدالمقصود رئيس الادارة المركزية لآثار الوجه البحرى وسيناء إنه تجاوبا مع ما طرحه د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء من منح مجلس الوزراء فرصة للتجاوب مع مطالب الأثريين ودراسة اوضاع الآثار بصورة دقيقة وشاملة، مشيرا الى ان الجمل ناشد الأثريين اعطاء مجلس الوزراء فرصة للدراسة من منطلق تقدير الدولة للآثار وليس من منطلق عدم إدارك المجلس لأهمية الآثار المصرية كما يرى الأثريون فى احتجاجهم.

وقال د.محمد عبدالمقصود إن عدم تعيين مسئول للآثار المصرية لفترة تزيد على شهر يشكل سابقة هى الاولى من نوعها مما سبب شللا كاملا فى اتخاذ القرار لتيسير امور العمل الأثرى فى قطاعاته المختلفة. مضيفا: "ان وضع الآثار بدون مسئول لها حتى الآن يأتى فى ظل ظروف خطيرة من نهب وسلب وتدمير وتعد

على المناطق الأثرية بمحافظات مصر بشتى انواع التعدى فى ظل امن وحراسة هزيلة للمناطق والمواقع الاثرية لا تتناسب مع حجم ونوعية التعدى الذى يحدث على هذه المواقع بمعظم محافظات مصر".

وأشار الى ان الجرد مازال متواصلا بجميع المواقع والمناطق الأثرية التى وقع عليها التعديات ..موضحا انه سيتم الاعلان عن نتائج الجرد بكل شفافية للرأى العام فور الانتهاء منه.

وأضاف ان اعمال التعديات على المواقع الأثرية مازالت مستمرة خاصة التعديات على الاراضى الأثرية بالبناء والزراعة بمحافظات الوجه البحرى والقاهرة والجيزة واقامة مقابر جديدة للاهالى.. مشيرا الى ان منطقة ميت رهينة الأثرية تعرضت لتعد سافر على آثارها حيث يجرى الجرد الدقيق للمنطقة والإعلان عن نتيجة الجرد فى حينه.