رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحجة أنه مشروع يسارى..

مصدر: الإخوان يعرقلون كوبونات البوتاجاز

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 11:40
مصدر: الإخوان يعرقلون كوبونات البوتاجازوزير التموين المهندس "أبو زيد محمد أبو زيد"
كتبت - جيهان موهوب :

علمت "بوابة الوفد "أنه تم تأجيل كوبونات البوتاجاز الى أجل غير مسمى لأسباب غير معروفة.

وقال المهندس "أبو زيد محمد أبو زيد" وزير التموين - فى تصريح خاص "للوفد "-: إن كوبونات البوتاجاز متوقفة حاليا، إلا أنه لم يتم الغاؤها كما يروج البعض، مؤكدا أن الملف برمته فى أيدى وزارة البترول حاليا.
وقال أبو زيد: قمنا بعرض دراسة كوبونات البوتاجاز على رئيس مجلس الوزراء إلا أنه لم يصدر حتى الآن قرار التداول لأسباب غير معروفة، مع العلم أن هذا القرار من اختصاص وزارة البترول والذى يتطلب موافقة مجلس الوزراء أولا.

موضحا أن وزارة التموين انتهت من دورها فى مشروع

الكوبونات، حيث تم توزيع 60 ألف كوبون على مكاتب التموين تمهيدا لتوزيعها على المواطنين، بالإضافة إلى أنه تقرر تطبيق الكوبونات على المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينينة ويستخدمون البوتاجاز بعد إثبات احتياجهم للكوبونات.
وأكد مصدر" للوفد "رفض ذكر اسمه أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يقف وراء تأجيل نظام الكوبونات، حيث أكد أحد أعضاء اللجنة الاقتصادية فى الحزب أن المشروع يسارى ولن يتم تطبيقه.
وكان مقررا تطبيق نظام الكوبونات فى مايو القادم  فى عهد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين
السابق إلا أنه تم تأجيل التطبيق لشهر يونيه ثم الى شهر سبتمبر ثم الى شهر اكتوبر الجارى ولم يتم تطبيق النظام  ومع بداية صعود تيار الاسلام السياسى واجه المشروع اعتراضات كبيرة، إلا أن الحكومة لم تعلن إلغاء النظام بل اكدت استمراره إلا أنها ما زالت فى حالة تخبط شديد تجاه هذا الملف الذى من شأنه توفير 4 مليارات جنيه من فاتورة الدعم كما اكدت الدراسات التى اعدتها وزارة التموين فى عهد الوزير السابق.

ومن المقرر ان يستفيد من النظام 60 مليون فرد من بين 65 مليون شخص لديهم بطاقات تموينية، وبالفعل قامت المطابع الاميرية  بطباعة حوالى 60 الف كوبون بوتاجاز حيث توزع الكوبونات بنظام كوبون واحد شهريا لكل اسرة مكونة من فرد أو فردين و 3كوبونات لكل اسرة مكونة من 3الى 4 افراد .
 

أهم الاخبار