عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيول.. قادمة!

د. محمد بهاء الدين
د. محمد بهاء الدين وزير الري

أعلنت وزارة الري حالة الطوارئ في مديريات ومحطات الري علي مستوي الجمهورية استعداداً لموسم فيضانات هذا العام. وخوفاً من السيول المدمرة التي تضرب بعض المحافظات، وتم اتخاذ عدة إجراءات وتدابير لمعاينة السدود والخزانات التي تم إنشاؤها وتجهيز مجاري السيول والتأكد من سلامة الجسور.

قرر الدكتور محمد بهاء الدين وزير الري استمرار جولات المرور لتفقد حالة مخرات السيول وخلوها وتطهيرها وإزالة العوائق التي تعترض مسار المياه. وأضاف أنه تم إنشاء سدود علي الوديان المهمة بالمواقع اللازمة بالتعاون مع المحافظات لدفع درجة الاستعداد.
وشدد بهاء الدين علي تواجد المهندسين والعاملين والفرق والصيانة طوال الـ24 ساعة لمتابعة هطول الأمطار وسقوطها بمناطق متفرقة في

شبه «جزيرة سيناء والطور وسانت كاترين ونخل والعريش ورفح والغردقة» وحذر التقارير بالأحوال الجوية عن حدوث أمطار غزيرة بمناطق الصحراء الغربية والشرقية خلال الأسابيع القليلة القادمة. وتضرب البلاد عاصفة مطرية تتسبب في حدوث جريان سطحي لمياه الأمطار، وتحدث بسببها «سيل» في مناطق كاترين ونويبع وطريق وادي وتيرة، وكانت السيول قد ضربت منذ أيام سد وادي النصب الأعلي بسانت كاترين وأدت إلي بعض تصدعات وحدوث حفرتين عميقتين.