رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبطال أكتوبر يروون ذكرياتهم فى احتفالية النصر بالدقهلية

محلية

السبت, 06 أكتوبر 2012 21:30
أبطال أكتوبر يروون ذكرياتهم فى احتفالية النصر بالدقهلية
الدقهلية - سما الشافعى:

أكد اللواء حاتم عبد اللطيف - قائد المجموعة الرابعة اقتحام المكلفة بمهاجمة نقطه الدفرسوار بحرب اكتوبر - أن مجموعته تمكنت فى 8 أكتوبر من أسر 43 إسرائيليا، "وحاربنا من يوم 6 أكتوبر وحتى يوم 10 من نفس الشهر بمجموعة مكونة من50 فردا".

جاء ذلك فى الاحتفالية التى أقيمت فى نادى الحوار فى ذكرى حرب أكتوبر فى حضور اللواء مهندس محمود صباحى والرقيب يحيى أحمد الحسانين الذى دمر عشرات الدبابات والعريف السادات محمد فراج.
وقال: "للأ مانة المقدم حسين طنطاوى آنذاك كان رجلا عسكريا بحق وان كان لا يحق لى أن أقيّم من أكبر منى فى الرتبة"، مضيفا أن الأبطال الحقيقيين هم من استشهدوا وأنا فقط رجل من رجال حرب أكتوبر.
وأضاف أن البطل الأول فى حرب 1973 هى المرأة المصرية،

باعتبارها الأم التى ربت الأبطال، والشعب المصرى الذى ضحى بأبنائه وكان يستقطع من قوْته للجيش.
وأوضح أن الجيش المصري وقتها كان يحارب بدبابات من الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلي أن الجندي المصري كان هو كلمة السر في النصر علي العدو بكل إمكانياته وأسلحته الحديثة.
وذكر أنه كان هناك عسكرى بترت ساقه من فوق الركبة ويدعى "احمد محمود"، قال لى كلمة أثرت فيّ وهي:"فى مش مهم أنا المهم مصر هذا هو مثال الجندى المصرى".


وأضاف :"كنا فى الحرب ننطق الشهادة عشرات المرات فى الثانية الواحدة"، موضحا أن "الضرب كان يقل ليلا وكنا نجلس لنعد الدبابات التى ضربناها أنا وجنودى".
وأوضح أنه وجنوده تم محاصرتهم في

اللواء 16 دون مياه ولا طعام، وقال:" كنا على وشك الموت ولكن الجنود لم يكونوا يبحثون عن الطعام ولكن يبحثون عن الطلقات التى سيستخدمونها لقتل العدو".
ومن جانبه، قال اللواء مهندس محمود صباحى إنه كان فى حلوان فى الخامس من يونيو وقت أن ضرب العدو مطار القاهره وكان لدينا سبع مطارات.
اوضح انه عقب ضرب المطار تم انشاء مطار بنى سويف وطورنا مطار ابوصوير ومطار الاقصر.
وقال :"كنت أعمل آنذاك أكثر من 18 ساعة فى اليوم وكنت رئيس المهندسين برتبة رائد فى مطار المنصورة وكانت مهمتى تأمين كافة القنابل التى تسقط على المطار حتى لاتنفجر واستشهد لنا آنذاك ضابط وستة جنود".
وأضاف :"كانت اكبر معركة جوية لنا فى تاريخ العالم يوم 14 اكتوبر وكنت المسئول عن تأمين القنابل بنفسى حتى أحافظ على حياة جنودى وانا راض عن نفسى فقد أديت واجبى على أتم وجه".
وأكمل:"لقد حطمنا خط بارليف ودمرنا أكثر من 200 دبابة فى مدة لا تتجاوز 20 دقيقة فى 8 أكتوبروحاصرنا آلافا من اليهود".

أهم الاخبار