رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاقم أزمة إضراب طلاب وأساتذة طب المنيا

محلية

السبت, 06 أكتوبر 2012 18:35
تفاقم أزمة إضراب طلاب وأساتذة طب المنياجامعة المنيا
المنيا ـ أشرف كمال:

تفاقمت أزمة إضراب طلاب كلية طب المنيا، حيث دخل إضرابهم الأسبوع الثانى احتجاجا على عدم تلبية طلباتهم، والتى تتمثل فى إقالة وكيل الكلية، وإجراء  إصلاحات جذرية بطريقة التدريس والعمل وتجهيز المعدات الحديثة والتى عارضته الكلية بشدة ووصل الأمر إلى حد التهديد للطلاب.

وذكر الطلاب فى بيان لهم اليوم أنه ما أشبه اليوم بالبارحة عندما يخرج إلينا المستبدون، كى يصادروا آراء الشباب ويقتلوا آمالهم وطموحاتهم خاصة بعد ثورة عظيمة قامت وهى ثورة الخامس والعشرين من يناير .

وأضاف البيان أن المثير للدهشة أن المستبدين الذين يحقرون من عقول

الشباب هم من أتوا بدماء الشباب هؤلاء ولولا هؤلاء الشباب الذين قامو بالثورة كى يتحقق التغيير لما كان لهم أن يأتوا إلى تلك المناصب والكراسى التى يجلسون عليها الآن، ألم يعرفوا أن الشباب هم أصحاب الفضل على كل قيادى الآن..ألم يعرفوا أن لولاهم لما كان لهم سلطة. 

وذكر البيان أن أحد الأساتذة قد تحدث  لطلاب الطب المعتصمين الأحد الماضي حتى اليوم ويدعي كمال عبد الحميد "اللي فاكر إن أساتذة الكلية خايفه من

أي حد هنفرمه عجبه عجبه معجبوش الله ما عنه عجبه، والأدب فضلوه عن العلم عندكم رئيس الجامعة والوزير وطلباتكم المعقولة علي دماغي من فوق لكن تقولوا نشيل وكيل الكلية ده تهريج اللي هيعمل أي حاجة أقسم برب العزة هندفنه في الكلية."

وهتف الطلاب "مش هنمشي هو يمشي"، لمطالبة عميد الكلية الدكتور أبو بكر محيي الدين بإقالة وكيل الكلية، بينما هاجم عميد طب المنيا أحد الطلاب، قائلا "تعالي هنا بتصور إيه إسمك إيه"، مما زاد من غضب الطلاب وأصروا علي استكمال الاعتصام أمام مبني الكلية الجديدة لحين رحيل وكيل الكلية لشئون التعليم.

وقال عميد الكلية للطلاب "أساتذة الكلية قيمة علمية بجميع التخصصات علي المجلات العالمية ولو أنتم مش عارفين مش مسئولين عن جهلكم".

أهم الاخبار