رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لوقف حملة إزالة منازل الصيادين

صياديو8 قرى ببحيرة المنزلة يهددون بقطع الطريق

محلية

السبت, 06 أكتوبر 2012 18:30
صياديو8 قرى ببحيرة المنزلة يهددون بقطع الطريق
المنصورة ــ محمد طاهر

تصاعدت ثورة أكثر من 20 ألف صياد من أهالى قرية النسايمة التابعة لمركز المنزلة بالدقهلية والقرى الأخري المتضامنة معها من صيادي بحيرة المنزلة وساكني الجذر ((محميات طبيعية)) والبالغ عددها 8 قري وجزر، وهي العصافرة والروضة الشبول وعزبة البلاسى والنبيلة والمطرية ووش بحر البقر ولليسا جمالية .

وطالبوا بتوفيق الأوضاع ووقف حملة إزالة منازل الصيادين داخل تلك الجزر وإيجاد فرص عمل للصيادين في حالة ألإصرار علي إزالة تلك الجزر وتعويض الصيادين عن حرق مواشيهم  والتي أحرقت في الحملات الأمنية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا لتهجير الصيادين عايزين فرصة عمل سلمية .. سلمية .. تقنين أوضاع الصيادين الغلاية .. أين العدالة ..  أين الفرق بين البلطجي والغلبان ".

وأكد السيد صبحى عبد اللطيف - حاصل علي معهد فني وأحد أبناء قرية النسايمة ويعمل في مهنة الصيد - أننا أصبحنا نعانى من البطالة بعد نزول الحملة الأمنية، حيث تقوم بإزالة الحوش الصغيرة وتحرق اليابس والأخضر ولا تفرق بين البلطجي والصياد الغلبان، وهناك جذر يسكن فيها

النساء والأطفال ولديهم مواشي يربونها تحرق بشكل مؤلم رغم أننا فرحنا للتطهير والتخلص من البلطجية.

وأضاف :"إننا اليوم نعاني مع أسرنا في انعدام الدخل وثورة الصيادين وأهالي البحيرة مستمرة ومتصاعدة وفي حالة فشل المفاوضات التي تجري حاليا مفاوضات مع الجهات الأمنية بمديرية أمن الدقهلية ورئيس هيئة الثروة السمكية  فسنقطع الطريق السريع طريق ترعة السلام .. دمياط  بورسعيد".


الجدير بالذكر أن الأهالي قاموا ظهر أمس عقب صلاة الجمعة بمظاهرة حاشدة بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 5 آلاف من صيادى البحيرة، وتضامن معهم صيادو القرى المجاورة وانطلقت مسيرات بدأت من أمام مسجد المعهد الكبير متجهة الى معهد أمناء الشرطة أمام مجلس المدينة بالنسايمة.

أهم الاخبار