رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسيوط تنتهى من تنفيذ المرحلة الأولى لكوبرى "25يناير" خلال أيام

محلية

السبت, 06 أكتوبر 2012 16:38
أسيوط تنتهى من تنفيذ المرحلة الأولى لكوبرى 25يناير خلال أيامالدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، الانتهاء من المرحلة الأولي من كوبري 25 يناير المنشأ على الترعة الإبراهيمية قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري..

جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي الشركة المنفذة بحضور وكيل وزارة ومديري عموم الطرق ومشروعات الري والدراسات البيئية والقناطر وذلك لحل كل المشكلات والمعوقات الواقعة أمام المشروع.
وشدد محافظ أسيوط على انتهاء كل أعمال الكوبري والتشغيل الفعلي حسب الموعد المحدد في إبريل القادم منوهاً بضرورة استمرار تيسير كل سبل المعاونة من الجهات الحكومية لشركة التنفيذ ومنها تسهيل مرور المعدات الضخمة في المجري المائي وكيفية

إزالة مخلفات قديمة كانت موجودة بالترعة الإبراهيمية خاصة وما يساهم من خلاله الكوبري في إنهاء كل مشكلات الاختناق المرورية المتكررة على خزان الوليدية بمدينة أسيوط والذي يربط بين شرق وغرب المدينة والمنشأ منذ أكثر من مائة عام ولم يعد يلبي تنامي أعداد السيارات والمارة .
وأشار المهندس محمود مصطفي مدير عام توسعة ومشروعات الري بأسيوط الى أنه تم تنفيذ 20% من مجمل مشروع الكوبري بينما بلغ مجمل التشوينات 43% من
إجمالي المطلوب.
وأوضح المهندس محمود منصور نائب مدير فرع أسيوط للمقاولون العرب أنه سيتم الانتهاء من كل أعمال الكوبري في الموعد المحدد وتسليم الأعمال النهائية في يوم 9 إبريل 2013، مشيراً إلي مضاعفة عدد المعدات العاملة في المشروع لتلافي التأخر في التنفيذ خاصة وما تضمن من تسيير الجهات الحكومية للأعمال منوهاً في الوقت ذاته عن انتهاء المرحلة الأولي خلال شهر أكتوبر الجاري والتي تتضمن الانتهاء من كل الأعمدة (خوازيق التأسيس) التي تحمل الكوبري وهي من المراحل الهامة في الإنشاءات.
يذكر أن كوبرى 25 يناير قام بوضع حجر الاساس له وبدأ أولى خطوات العمل اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط السابق ويتكلف إنشاؤه 3 ملايين جنيه وينتهى العمل فيه خلال عدة أشهر.

 

أهم الاخبار