رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عروض جوية فى سماء الدقهلية بمناسبة احتفالات أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت ظهر اليوم السبت القوات الجوية عروضًا جوية فى سماء مدن ومراكز محافظة الدقهلية فى ذكرى الاحتفال ال 39 لانتصارات أكتوبر حيث شارك فى العروض عدد مختلف من الطائرات الحربية

والتى انطلقت من مطار شاوة الحربي لتقديم عروض جوية مبهرة أبرزت فيها مهارات أفراد القوات الجوية وقدرتهم على المناورة فى وقت الحرب والسلم وان سماء الوطن تحميها نسور الجو .
وقامت الطائرات الحربية بإلقاء كوبونات تحمل هدايا للمواطنين من أبناء الدقهلية وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لنصر أكتوبر وإظهار دور القوات المسلحة فى حماية الوطن على مر السنين.
الجدير بالذكر أن حركة شباب 6 إبريل المنصورة بدأت في عرض يحمل مشاهد من أكتوبر.. حتى لا ننسى، ونماذج لأبطال حرب أكتوبر
البطل عبد الجواد سويلم..
الشهيد الحي اشترك بحرب الاستنزاف وشارك في 18 عملية عبور داخل وخلف خطوط القوات الإسرائيلية.. وتمكن من تدمير 16 دبابة، و 11 مدرعة، و2 بلدوزر، و2 عربة جيب، وأتوبيس، كل هذا بمفرده، كما شارك رفاقه الإبطال فى تدمير 6 طائرات إسرائيلية خلال هجومهم على مطار المليز .
وبعد إصابته وبتر ساقيْه وساعده الأيمن.. رفض التقاعد من الخدمة العسكرية، وواصل كفاحه وشارك فى معارك أكتوبر 1973.. وهو الجندي الوحيد على مستوى

العالم الذي قاتل وهو مصاب بنسبة عجز 90 %.
وفى منية سندوب إحدى قرى محافظة الدقهلية جاءت الاحتفالية بأبطالها الست ممن استشهدوا فى حرب 73 من أبنائها، ولكن التاريخ لم يذكرهم رغم أنهم ضحوا بدمائهم وشبابهم من أجل هذا الوطن والذي لو أعيدت الكرة من جديد لفعلوا نفس الشيء من أجل وطنهم.
والشهداء هم، رمضان أحمد الصياد "القوات البحرية" استشهد يوم السادس من أكتوبر 1973، الشهيد شعبان مصطفى عز الرجال "قوات الدفاع الجوى" استشهد يوم 9 أكتوبر 1973، الشهيد إبراهيم طه الغندور "قوات الصاعقة" استشهد يوم 9 أكتوبر 1973، الشهيد فوزي حواس "قوات الاستطلاع" استشهد يوم 16 أكتوبر 1973، الشهيد السيد رزق وهبة "قوات المظلات" استشهد يوم 18 أكتوبر 1973 والشهيد رأفت ناصر "قوات الصاعقة" استشهد أثناء المعركة فور عبور خط بارليف.