رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إضراب المدرسين يحرم 4 آلاف طالب من تلقى دروسهم

إضراب المدرسين (صورة
إضراب المدرسين (صورة أرشيفية)

اشتكى أولياء قريتى جبل الطير القبلية ودير السيدة العذراء التابعون لمركز سمالوط شرق النيل من وجود عجز صارخ للمعلمين بكافة المواد الأساسية من اللغة العربية والرياضيات واللغة الأجنبية والعلوم والمواد الاجتماعية فى حدود 8 معلمين بكل مدرسة.

وأشار الأهالى إلى أنه بالرغم من أن الأسبوع الرابع بدأ لم يتم حتى الآن سد العجز فى المعلمين، الأمر الذى حرم أبناءنا من تلقى دروسهم ومسايرة المنهج الدراسى بعد رفض المعلمين العمل.

جدير بالذكر أن أحمد على محمد خلف - مدير إدارة سمالوط التعليمية - تقدم ببلاغ إلى مركز الشرطة يفيد بأنه أثناء تأدية عمله بمقر الإدارة فوجئ بدخول كل من مرسيل مرزوق زكى معلمة 35 سنة، ورشا خيرى محمود معلمة 26 سنة، وراعوث عبد المسيح معلمة 27 سنة، وزينب على حسن معلمة 30 سنة،

ورضوى سيد راشد معلمة 25 سنة، وأمانى محمد قاسم معلمة 30 سنة، جميعهم صادر لهم قرار نقل للعمل بمدرستى جبل الطير ودير السيدة العذراء الحديثة، واعتصموا داخل مكتبة بالإدارة هم وأزواجهن وأعلنوا عن إضرابهم عن الطعام احتجاجا على قرار النقل.
وأصدر الدكتور مصطفى عيسى قرارا بإلغاء نقل المعلمين لفض الاعتصام، الأمر الذى تسبب فى تعطيل العمل بالإدارة التعليمية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6269 وتلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا بالواقعة من مأمور مركز شرطة سمالوط وتولت النيابة العامة التحقيقات.