رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب جامعة المنيا: مرسى فشل فى تحقيق وعوده

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 17:50
طلاب جامعة المنيا: مرسى فشل فى تحقيق وعوده
المنيا : أشرف كمال :

تباينت آراء الآلاف من الطلاب بجامعة المنيا فيما وصلت اليه خطة المائة يوم التى أعلنها الرئيس محمد مرسى فى برنامجه الانتخابى وفوزه برئاسة الجمهورية بشهر يونيو الماضى.

حيث تركزت وعود الرئيس بشكل خاص على حل المشكلات العاجلة فى ملفات الأمن والمرور ورغيف الخبز وإزالة الإشغالات عن الطرق والقمامة والتعديات على الأراضى الزراعية وتحسين رغيف الخبز  البنزين وأسطوانات  البوتاجاز والتى تعد مشاكل مزمنة يعانى منها المواطن المنياوى بشكل يومى.
وقد عبرت غالبية  الشرائح المختلفة لطلاب جامعة المنيا بمختلف كلياتها عن فشل الرئيس فى وعودة بحل المشاكل الخمس.  
قال حسام محمد بكلية الأداب جامعة المنيا قسم مكتبات إن الإيجابيات التى لفتت انتباهه هى التحسن الأمنى الطفيف من وجهة نظره أما السلبيات فحدث ولاحرج فهناك نقص صارخ بالبنزين و الغاز و السولار فى غالبية  قرى ومراكز ومدن محافظة المنيا .
أما باسم عاطف طالب بكلية الالسن بالمنيا فصب جام غضبه على خطة المائة يوم قائلا:"إن الأوضاع مازالت سيئة بل وربما

تطورت إلى الأسوأ فالانفلات الأمنى مازال كما هو"، مضيفا أن الرئيس مرسى قد فشل فشلا ذريعا فى تحقيق أى نجاح او تحسن يذكر على الملفات الخمسة والتى وعد بخلها. 
أما محمد سعيد سيد بكلية السياحة والفنادق فيقول على الرئيس مرسى أنه حدد 100 يوم فقط لنتفيذ وعوده رغم أن بعض هذه الوعود تحتاج إلى عام أو أكثر لكنه يعرب عن ارتياحه عن التقدم فى ملف المرور من حسب وجهة نظره الخاصة على الرغم من أن مشكلة الأنابيب والبنزين مازالت مشكلة عويصة.


وطالب سعيد بتطهير الإعلام من أجل أن يقوم بتقديم الرسالة الصحيحة وعدم قيامه بتهييج الناس.
وأكد حازم بدر بكلية الطب أن خطة المائة يوم ماهى إلا ((شعارات )) و((فرقعة )) لجذب أصوات الناخبين لمصالح سياسية بحتة تخص فكر جماعة الإخوان المسلمين فقط.
ويضيف محمد أحمد بكلية الطب أن أزمة الوقود مازالت فى أسوأ حالاتها وأن المواطنين يتقاتلون على رغيف الخبز الا انه يشعر بتحسن طفيف فى موضوع الأمن  قائلا "بشكل عام وعود المائة يوم والتى وعد الرئيس مرسى بحل مشكلات المرور ورغيف الخبز والتعديات على الأراضى الزراعية فهى فشلت فى تحقيق تحسن بتلك الملفات الخمسة". 
وتشير فاطمة يوسف بكلية التربية النوعية  إلى أنه يوجد تقدم ملحوظ فى ملف الأمن وأن هناك تحسنا ملموسا فى ملف ازالة الاشغالات عن الطريق لكنها قالت إن البنزين مازال كماهو و أن رغيف الخبز متحسن نسبيا فى المدن فقط، وأن القرى ليس لها نصيب من هذا التحسن.
فيما طالبت يوسف بالضغط الإعلامى على الرئيس وحكومته من أجل أن يمارسوا عملهم بكفاءة.
ويقول مصطفى عيد طالب بكلية الألسن إلى أنه من إنجازات المائة يوم من وجهة نظره إنهاء الحكم العسكرى وتثبيت الآلاف من الأطباء والمعلمين و التحسن الطفيف الذى طرأ على الملف الأمنى وأما السلبيات فهى استمرار أزمات البنزين و السولار والبوتاجاز كما هى.

فيما أشار أحمد حنفى بكلية الآداب إلى عدة ايجابيات من وجهة نظره تتمثل فى إقامة علاقات خارجية جيدة ووجود حرية التظاهر والتعبير أما السلبيات فمازالت مشاكل البنزين والسولار والغاز لم تغادر بيوت المواطنين.


 

أهم الاخبار