رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقل مديرية مدرسة بالغربية لرفضها تحويل فصول للتجريبى

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 16:04
نقل مديرية مدرسة بالغربية لرفضها تحويل فصول للتجريبىمدرسة السادات الثانوية المشتركة
كتب - محمد المسيرى:

قامت مديرية التربية والتعليم فى محافظة الغربية بنقل "مني مسيحة" مديرة لمدرسة السادات الثانوية بالمحافظة، مع وقف صرف راتبها، علي خلفية رفضها تحويل 3فصول دراسية من مدرستها الي المدرسة التجريبية للغات المجاورة لها.

واحتج العاملون فى المدرسة علي قرارات نقل المديرة والتنكيل بها من المسئولين، مؤكدين أنها كان تحاول الدفاع عن المدرسة ونظامها.
وكانت مديريةالمدرسة قد فوجئت يوم 13نوفمبر الماضى  وقبل بداية العام الدراسى بضرورة تسليم 3فصول دراسية من المدرسة لمدرسة التجربية للغات المجاورة لها، ورفضت مديرية مدرسة السادات تسليم الفصول الثلاثة بسبب عمل الجدول المدرسى للعام الجديد وتوزيع الطلاب

على قوائم الفصول بواقع 65طالبا فى كل فصل, وأن قرار المديرية جاء قبل بداية العام الدراسى بيوم واحد مما يتعذر تعديل القوائم من جهة وزيادة الفصول لأكثر من 65طالبا.
إلا أن مديرية التربية والتعليم ومحافظ الغربية قرروا وقف منىى فهمى مسيحة سليمان مديرة مدرسة السادات الثانوية المشتركة عن العمل، ووقف صرف نصف راتبها، وإحالتها للمحكمة التأديبية والنيابة الإدارية تسببت قرارات المديرية فى إثارة حفيظة المدرسيين بالمدرسة وهددا بالإضراب العام عن العمل بعد قرارات مديرية التربية
والتعليم ومحافظ الغربية القاسية ضدة مديرية مدرستهم التى ىحاولت الدفاع عن مبنى المدرسة وعدم السطوا عليه لمدرسة أخرى وسط كثافة الفصول العالية بحجة أن المدرسة ممن أن تعمل على فترتين .
من جانبها قالت  منى فهمى مسيحة سليمان مدريرة مدرسة السادات الثانوية المشتركة أن المدرسة تخدم 19قرية من قرى مركز طنطا بخلاف منطقة حى ثان طنطا وكثافة الفصول 65طالب فلحساب منة يتم اخذ ثلاث فصول عنوة من المدرسة لصالح مدرسة التجربية اللغات الإبتدائية فليس مسئوليتى توفير فصول لمدرسة أخرى وتلك مسئولية الادارة التعليمية.

وأوضحت أنه لا يجوز إستخدام السلطة لتحقيق مصالح وأهواء شخصية بل تستخدم لتطبيق القانون والعدل لخدمة الطلبة اولا وليس تشريد ابناء الريف والفقراء لتوفير فصول لأبناء الأغنياء للتعليم فى المدرسة التجربية على حسابهم.

أهم الاخبار